وزارة الثقافة تخرج عن صمتها بخصوص حفل لمغني فرنسي أهان المرأة المغربية

05 أبريل 2023 10:27

هوية بريس- متابعة

كشف مصدر مسؤول من وزارة الشباب والثقافة والتواصل أن الجدل الذي عقب تنظيم حفل الرابور الفرنسي الشهير “بوبا” بالمغرب لا تتحمل الوزارة الوصية أي مسؤولية بخصوصه.

وأبرز المصدر ذاته، في تصريح لجريدة هسبريس، أن حفل الرابور “بوبا” المقرر تنظيمه بمركب محمد الخامس حفل خاص، تابع لشركة خاصة، ولا دخل للوزارة في مثل هذه التظاهرات إلا إذا كانت ستقام في فضاء تابع لها أو في إطار مهرجان تحت رعايتها.

وتابع المصدر ذاته أن الحفل سينظم بفضاء تابع لمجلس مدينة الدار البيضاء، وأن هذا الأخير هو الذي يخول له إعطاء أو سحب الترخيص وليس وزارة الثقافة، مضيفا بالقول: “المرأة المغربية خط أحمر ولا يمكن المساس بنسائنا وكرامتهن”.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي، في الأيام القليلة الماضية، تنظيم “حملة مقاطعة” عبر منصات التواصل الاجتماعي في وجه فنان الراب الفرنسي الشهير “بوبا”، عقب الإعلان عن خبر إحيائه لحفل فني بمدينة الدار البيضاء؛ وهو الأمر الذي خلف موجة غضب واسعة بين النشطاء الذين عبروا عن استنكارهم استقباله، بعد ما بدر منه كلام مسيء في حق نساء المغرب.

برلمانية تدعو وزير الثقافة لمنع حفل لمغني فرنسي أهان المرأة المغربية

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا الشخص الذي يسمى بوبا كان قد شارك في مهرجان موازين سنة 2017 و لم يتم منعه مع العلم ان الاغاني التي يستهدف فيها المغربيات تعود لسنوات 2015 و 2017.
    انا مع منع هذا الرابور و امثاله، لكن لماذا لا تقوم وزارة الثقافة ببحث في ظروف مشاركة هذا الشخص في مهرجان موازين 2017؟؟؟؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M