وزارة الصناعة والتجارة.. توقيع ثلاث اتفاقيات جديدة

28 يونيو 2024 21:53
الصخيرات.. افتتاح أشغال المؤتمر الإقليمي عالي المستوى حول تمويل المشاريع الجديدة في العالم العربي

هوية بريس- متابعة

تخليداً لليوم الوطني للتاجر، نظمت وزارة الصناعة والتجارة بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، اليوم الجمعة بفاس لقاءً، تحت شعار: “التجارة في المدن العتيقة: محرك أساسي للتنمية الاقتصادية”.

وقد ترأس هذا الحدث وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، بمشاركة والي جهة فاس مكناس، سعيد زنيبر، ورئيس مجلس الجهة، عبد الواحد الانصاري، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للجهة، حمزة بن عبد الله، ورئيس مجلس الإدارة الجماعية للبريد بنك، الأمين النجار، ورئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، الحسين عليوة، ورئيس الاتحاد العام للمقاولات والمهن، مولاي أحمد أفيلال.
كما ضم العديد من فاعلي القطاع من تجار وممثلي الجمعيات المهنية للتجار والقطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية، علاوة على خبراء وأكاديميين وفاعلين خواص بقطاع التجارة والتوزيع.

وفي كلمته بهذه المناسبة، استعرض السيد الوزير المؤهلات الاستراتيجية التي تتمتع بها فاس كما باقي المدن العتيقة في قطاع التجارة، مؤكدا على سعي الوزارة لتمكين هذه المدن من الرفع من تنافسيتها التجارية، خاصة على مستوى التجارة الإلكترونية، تماشيا مع أهداف المبادرة الملكية السامية المتعلقة بتأهيل المدن العتيقة، داعيا لانخراط كل الفاعلين المهنيين لتطوير وتبني الحلول الرقمية الملائمة لاحتياجات التجار.

وفي هذا الإطار تم توقيع ثلاث اتفاقيات تروم إقامة شراكة قوية ودائمة مع تجار التجزئة، ويتعلق الأمر باتفاقية إطار لشراكة استراتيجية من أجل بلورة عرض تمويلي للتجار، فضلا عن اتفاقية إطار لشراكة استراتيجية من أجل مواكبة تجار القرب مع مجموعة مرجان، واتفاقية إطار لشراكة استراتيجية من أجل مواكبة تجار القرب مع مجموعة لابيل في “أتقاداو”.

(وزارة الصناعة والتجارة)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M