وزير التربية الوطنية يبرِّر ارتفاع واجبات التسجيل في التعليم الخصوصي

03 يونيو 2024 17:30

هوية بريس-متابعات

أفاد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي تخضع للقانون 06.00 الذي يقنن ويضبط موضوع الرسوم والواجبات المطبقة بهذه المؤسسات الخاصة وأن مجلس المنافسة أكد على أن حرية الأسعار تبقى من الركائز الأساسية داخل هذا القطاع.

وأوضح شكيب بنموسى، اليوم الاثنين بمجلس النواب بالرباط، أن حرية الأسعار تضمن جودة وتنوع الخدمات التعليمية المقدمة داخل المدارس الخصوصية، بما يلائم احتياجات كل زبون.

وأضاف المسؤول الحكومي، في معرض جوابه على سؤال إحدى النائبات البرلمانيات، أن رسوم التسجيل بالمدارس الخصوصية تخضع لنوعية وكلفة الخدمات المرغوب فيها من طرف أولياء التلاميذ.

وأكد بنموسى أن وزارته بتنسيق مع الجمعيات المكلفة بالتعليم الخصوصي وضعت عقدا نموذجيا لتأطير العلاقة بين الأسر والمؤسسات التعليمية الخاصة، يضم عددا من النقط؛ على غرار رسوم التسجيل والواجبات الشهرية.

ويأتي هذا في ظل الحديث عن إقرار مدارس خصوصية زيادات تتراوح بين 200 و400 درهما في رسوم التسجيل للموسم المقبل بالتزامن مع بداية فتح باب التسجيل داخل هذه المؤسسات. وهو الأمر الذي أثار غضب أولياء الأمور الذين طالبوا بتدخل الوزارة لتسقيف أسعار تمدرس التلاميذ بالقطاع الخاص.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M