وزير الصناعة المغربي يدعو لدعم الاقتصاد الفلسطيني

07 يونيو 2024 17:09

هوية بريس- متابعة

شارك رياض مزّور ، وزير الصناعة والتجارة، اليوم بالرباط، في أشغال الدورة 28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين AIDSMO، وذلك رفقة عادل صقر الصقر، المدير العام للمنظمة، وعرفات حسين سليمان عصفور أبو سنينة، وزير الصناعة بدولة فلسطين، إلى جانب الوزراء والسفراء وممثلي مختلف الدول العربية.

وفي كلمته جدد السيد مزّور مطالب المملكة المغربية، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، رئيس لجنة القدس، بضرورة حماية المدنيين بدولة فلسطين، واحترام القانون الدولي الإنساني، داعيا من خلال المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين لدعم الاقتصاد الفلسطيني وتمكينه من تجاوز الضغوط الاقتصادية التي يعرفها.

كما أكد السيد الوزير على ضرورة تظافر الجهود ومواصلة التعاون بين الدول العربية وتعزيز الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة ترقى لمستوى تطلعات شعوب المنطقة.

وقد جرى خلال أشغال الجمعية العامة على المستوى الوزاري توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الصناعة والتجارة والمنظمة، عملا على تشجيع صناعات تقوم على الابداع والابتكار والتكنولوجيا الحديثة، تحقق تكاملا في مجالات الصناعة والتعدين والتقييس والجودة، وتنفيذ برامج التأهيل والتدريب. وقد تسلم السيد مزور درعا تكريميا من المنظمة، مشيدا بهذه المناسبة بالجهود الحثيثة التي تقودها كنقطة التقاء وتلاحم بين الاقتصادات العربية لتعزيز الاندماج.

(وزارة الصناعة والتجارة)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M