“وشهد شاهد من أهلها”.. الرئيس الفلسطيني يصدم عسكر الجزائر

10 فبراير 2022 17:15

هوية بريس- متابعة

يبدو أن ما روجه النظام العسكري الجزائري عن تراجع دعم المغرب للقضية الفلسطينية، وكما أنه لم يكن ذا مصداقية في حينه، فقد انكشفت عورته اليوم أكثر من ذي قبل.

ولم يجنِ النظام العسكري الجزائري، من زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الجزائر، إلا بروباغاندا زال سحرها في مدة وجيزة.

بل إن محمود عباس نفسه “أكد، يوم أمس الأربعاء، بمناسبة استقباله سفير المغرب لدى دولة فلسطين، عبد الرحيم مزيان، على مكانة المملكة المغربية وتاريخها الزاهر والمشرف في خدمة القضية الفلسطينية وقضايا السلام في العالم، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، وقيادة أسلافه المنعمين، المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما”.

كما “أشاد بالروابط الخاصة التي تجمعه بالملك، معربا عن تحياته الخاصة لجلالة الملك ومتمنياته للملك بالصحة ودوام العافية وطول العمر”. وفق ما أورده مصدر إعلامي.

وأضافت “فبراير. كوم” أن الرئيس الفلسطيني أثنى، في ذات الاستقبال، على الدور الريادي الذي اضطلع به الملك محمد الخامس في حماية اليهود المغاربة من نظام فيشي ورفضه تسليمهم للنازيين باعتباره أميرا للمؤمنين، مؤكدا أن هذا الموقف شكل حالة فريدة وشجاعة نادرة لشخصية قيادية مسلمة، مازالت آثارها تظهر إلى اليوم”.

و”ذكر الرئيس الفلسطيني أيضا بالأدوار القيادية والطلائعية التي اضطلع بها المغفور الملك الحسن الثاني في دعم القضية الفلسطينية”. يضيف نفس الموقع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M