وفاة الشيخ الداعية حسن خبيري إثر وعكة صحية

27 أكتوبر 2024 23:08

هوية بريس – متابعة

توفي الشيخ الداعية حسن خبيري الليلة بعد وعكة صحية ألمت به، وهو في درسه لتلقين القرآن لطلبته، حمل على إثرها للمستشفى، وهناك سلم الروح لبارئها.

معارفه من الشيخ والطلبة ومحبوه ملأوا فيسبوك بخبر نعيه وتعزيته مذكرين بجهوده الدعوية والعلمية في تحفيظ القرآن والسنة وتدريس علومهما، وذاكرين مناقبه وحسن خلقه.

الشيخ محمد بن عبد الرحمن المغراوي تعزية في صفحته الرسمية، هذا نصها: “بلغنا ليلة الإثنين 24 ربيع الآخر 1446هـ الموافق لـ28 أكتوبر 2024م.. وفاة ابننا الشيخ حسن خبيري..

وكان الرجل فاضلًا.. محبًّا للسنة وأهلها.. نحسبه والله حسيبه..

اللهم ٱغفر له وٱرحمه.. وعافه وٱعف عنه.. وأكرم نزله ووسع مدخله.. وٱغسله بالماء والثلج والبرد.. ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. وأبدله دارًا خيرًا من داره.. وأهلًا خيرًا من أهله.. إنا لله وانا إليه راجعون..

تعازينا لأسرته وذويه..

د/محمد بن عبدالرحمن المغراوي”.

الشيخ حميد العقرة، كتب في حسابه على فيسبوك “توفي هذه الليلة أخونا الفقيه الداعية المربي حسن خبيري، كان على ثغر عظيم من ثُغَرِ الاسلام.
تخرج على يديه أفواج من طلبة العلم وهم الان من حملة القرآن وحفاظ السنة.

رحمه الله واسكنه الفردوس، وصدق الإمام أيوب السختياني -رحمه الله- عندما قال: (إني أُخبر بموت الرجل من أهل السنة وكأني أفقد بعض أعضائي). نعم والله، من يخلفهم ومن يسد المكان الذي سدوا؟”.

أما الشيخ رضوان نافع، فكتب “توفي هذه الليلة أخونا الشيخ الداعية حسن خبيري، بعد عمر قضاه في طلب العلم والدعوة إلى الله، وتدريس العلوم الشرعية، عرفته بهمته العالية وحرصه على العلم والدعوة، وقد نفع الله به في منطقة بني ملال وأولاد عياد و غيرها، فرحمه الله تعالى وغفر له وأسكنه فسيح جناته”.

الأستاذ الشاعر عبد المجيد أيت عبو، نشر هو الآخر “اليوم.. ودَّعَنَا ومضى إلى دار البقاء صَدِيقُنا الحبيب الشيخ حسن خبيري رحمه الله وغفر له.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى.. كان خبر وفاته فاجعة بالنسبة لي.. فما أشد وقع ذلك في نفسي.. عزاؤنا أن يكون ما قدَّمَهُ في خدمة العلم وطلبته والدعوة إلى الله تعالى شفيعا له وذخرا بين يدي ربه.. اللهم اغفر لعبدك حسن وأسكنه فسيح جناتك يا رب العالمين.. اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله.. اللهم اجعل القرآن شفيعا له بين يديك.. ورقِّه في الجنان درجات.. اللهم ارزق ذويه الصبر والسلوان.. وخفف عنهم هذا المصاب الجلل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M