وفد مغربي مكون من خمسين مسؤولا ومنتخبا يصل إلى كينيا..

15 مايو 2022 15:57
لجنة حكماء جديدة للقارة السمراء تضم المصري عمرو موسى

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي أن “وفدا مَغربيا مكونا من خمسين مسؤولا ومنتخبا وصل إلى كينيا للمشاركة في الدورة التاسعة للقمة الإفريقية للمدن والحكومات المحلية الإفريقية “أفريسيتي” بمدينة كيسومو الكينية التي ستنطلق بعد غد الثلاثاء وتمتد إلى غاية 21 ماي الجاري”.

وتابع ذات المصدر أن “الوفد المغربي يتكون من عشرين منتخبا (5 رؤساء مجالس جهات و5 رؤساء مجالس عمالات وأقاليم و10 رؤساء جماعات) إلى جانب ممثلين عن وزارة الداخلية وخبراء ومُهْتمين بموضوع القمة التي ستناقش “دور المدن الوسيطة بإفريقيا في تنزيل أجندة 2030 للأمم المتحدة وأجندة 2063 للاتحاد الإفريقي”.

ونقلت جريدة “اليوم 24” الإلكترونية، عن مصادر مطلعة، أن “المعرض الدولي للمدن والجماعات الترابية، الذي يتم تنظيمه على هامش القمة، يضم الجناح المغربي الذي سيحتضن أروقة وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) وجمعية جهات المغرب والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم والجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات”.

وأردف ذات المصدر: “يشغل الجناح المغربي مساحة 192 مترا مربعا من المعرض، وسيتم فيه الترويج لمدينة الرباط كمدينة مضيفة لفعاليات “عاصمة الثقافة الإفريقية” منذ 2020”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M