قصف غزة قد يتحول إلى عدوان جديد.. وحماس تتوعد الصهاينة برد قوي

08 يوليو 2014 17:45
قصف غزة قد يتحول إلى عدوان جديد.. وحماس تتوعد الصهاينة برد قوي

قصف غزة قد يتحول إلى عدوان جديد.. وحماس تتوعد الصهاينة برد قوي

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 08 يوليوز 2014

غزة ومنذ أيام تتلقى ضربات من العدو الصهيوني.. لكن منذ الأمس والقصف يتزايد في عملية “الجرف الصامد” التي أطلقها الصهاينة على الشعب الغزاوي الذي تمت محاصرته منذ سنوات محاصرة شديدة، لم تقدر على تحطيم هذا الحصار أقوى المنظمات العالمية؛ وهو حصار برعاية النظام العالمي الجديد، والدول المجرمة الكبرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، عرابة الكيان الصهيوني.. وعن بعض أحداث أمس واليوم نسوق إليكم هذه الأخبار المنتقاة من موقع “مفكرة الإسلام”:

استشهاد أحد مسئولي القسام في غارة صهيونية على وسط غزة

استُشهد أحد مسئولي كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) اليوم الثلاثاء، في غارة صهيونية على وسط غزة.

وأعلنت كتائب القسام عن مقتل أحد مسئوليها في الغارة الصهيونية التي استهدفت وسط غزة، بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

وأعلن الناطق بوزارة الصحة الفلسطينية أن فلسطينيًّا قتل في غارة للكيان الصهيوني استهدفت منازل وأراضي زراعية بوسط قطاع غزة، كما أصيب 30 آخرون في الغارة.

من جهته، أعلن الجيش الصهيوني أنه قصف اليوم الثلاثاء، 40 هدفًا في قطاع غزة بينها منزل ناشط في حركة حماس في مدينة رفح، جنوبي القطاع.

طائرات الاحتلال تقصف مسجدين جنوب غزة

قامت طائرات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء بقصف مسجدين في خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع صلاة الظهر دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

وقال راصد ميداني: إن طائرات الاحتلال قصفت ظهر اليوم الثلاثاء مسجد الهدى وعمر بن عبد العزيز شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضاف أنه تزامن قصف المسجد مع إقامة صلاة الظهر في المسجدين، إلا أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات جراء هذا الاستهداف.

ومنذ بداية فجر اليوم؛ شرعت قوات الاحتلال بعملية عسكرية ضد قطاع غزة، وذلك بشن عشرات الغارات على مدن ومخيمات القطاع، حيث استشهد شاب، وأصيب العشرات من الفلسطينيين.

قصف غزة قد يتحول إلى عدوان جديد.. وحماس تتوعد الصهاينة برد قوي

وزارة الصحة بغزة تعلن حالة الطوارئ وتحذر من كارثة

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة حالة الطوارئ، جراء اتساع الغارات الصهيونية على غزة منذ ساعات الفجر الأولى وسقوط عشرات القتلى والجرحى.

كما حذرت الوزارة من تناقص الإمكانيات وتراجعها بسبب القصف المتواصل وازدياد أعداد الجرحى.

وأوضح أشرف القدرة الناطق باسم الصحة، أن وزارة الصحة في حالة انعقاد متواصل جراء تدارك عدم وقوع كارثة صحية، وفقا للمركز الفلسطيني للإعلام.

وأشار إلى أن حالة الطوارئ أعلنت منذ ساعات الصباح في كافة مستشفيات قطاع غزة جراء تصاعد العدوان الصهيوني، وذلك بسبب النقص الحاد في المستهلكات الطبية والأدوية.

الكيان الصهيوني يعلن الطوارئ ويفتح الملاجئ خوفًا من صواريخ المقاومة

أصابت صواريخ المقاومة الفلسطينية حكومة الاحتلال الصهيوني بالرعب حيث أعلنت فتح الملاجئ.

فقد أعلنت بلدية تل أبيب حالة الطوارئ وفتحت الملاجئ خشية استهدافها بالصواريخ، وفقا لـ “سكاى نيوز”.

كما استدعت سلطات الاحتلال 40 ألف من قوات الاحتياط لمواجهة أي هجمات للمقاومة الفلسطينية والتحضير لشن هجوم بري على غزة.

حماس متوعدة: “كل الإسرائيليين أصبحوا أهدافا مشروعة”

وجهت حركة حماس تهديدا قويا للاحتلال بعد الهجمة الشرسة التي شنها على المدنيين في غزة منذ أمس الاثنين.

واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن “كل الإسرائيليين أصبحوا أهدافا مشروعة للمقاومة”.

وقال سامى أبو زهرى المتحدث باسم الحركة فى بيان صحافى نشره على صفحته على الفيسبوك “مجزرة خان يونس ضد النساء والأطفال هى جريمة حرب بشعة وكل الإسرائيليين أصبحوا بعد هذه الجريمة أهدافا مشروعة للمقاومة”.

قصف غزة قد يتحول إلى عدوان جديد.. وحماس تتوعد الصهاينة برد قوي

الكيان الصهيوني يستدعي 40 ألف جندي استعدادًا لهجوم بري على غزة

صادق المجلس الوزاري المصغر للشئون الأمنية والسياسية الصهيوني، اليوم الثلاثاء، على استدعاء 40 ألفا من قوات الاحتياط في الجيش الصهيوني، استعدادا لعملية برية محتملة ضد قطاع غزة.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” إن المجلس “صادق على استدعاء 40  ألفاً من الاحتياط تحضيراً لعملية برية محتملة ضد غزة كجزء من العملية العسكرية التي انطلقت أمس الإثنين”، وذلك في إشارة إلى عملية “الجرف الصامد”.

من جانبها، ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الصهيوني الرسمي، نقلا عن مصادر عسكرية لم تسمها أن هؤلاء الجنود سيتم نشرهم في محيط قطاع غزة، والضفة الغربية ومناطق أخرى.

وقالت القناة إن “هذا الاستدعاء يرفع من احتمال شن عملية برية على قطاع غزة”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق أمس الإثنين عملية “الجرف الصامد” على قطاع غزة في سلسلة غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة في القطاع.

إصابة 9 “إسرائيليين” بشظايا صواريخ من غزة

أعلنت القناة الأولى بالتلفزيون “الإسرائيلي” إصابة 9 “إسرائليين” بجروح طفيفة إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة على مدن “إسرائيلية.”

وتابعت القناة: إن “الإصابات نجمت عن شظايا الصواريخ التي سقطت على مدن إسرائيلية خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية”.

من جانبه، أعلن الجيش “الإسرائيلي” في بيان له أوردته القناة التلفزيونية العاشرة عن ارتفاع عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة على مدن “إسرائيلية” مختلفة، اليوم إلى 50 صاروخًا.

وفي الوقت الذي لم تحدد فيه القناة المدن التي تعرضت لإطلاق الصواريخ، تطرقت إذاعة الجيش “الإسرائيلي” قبل ذلك بقليل إلى تعرض مدن أشدود (أسدود) شمال القطاع، وكريات ملاخي (وسط إسرائيل)، وحوف أشكلون (شمال القطاع) لـ35 صاروخًا أطلقت من قطاع غزة.

وكانت حركتا الجهاد الإسلامي، وحماس في قطاع غزة، أعلنتا في بيانين منفصلين، إطلاقهما عشرات الصواريخ على مدن ومستوطنات “إسرائيلية”، ردًّا على “العدوان الإسرائيلي” الذي يتعرض له القطاع.

في السياق ذاته، قتل مواطن وأصيب 30 آخرون في سلسلة غارات شنها سلاح الجو “الإسرائيلي”، فجر اليوم الثلاثاء، على مناطق مختلفة في قطاع غزة، وذلك في إطار عملية “الجرف الصامد” التي أعلن عنها الجيش “الإسرائيلي”، مساء أمس، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M