البنك الإسلامي للتنمية: تقديم 6,7 مليار دولار من التمويلات للمغرب منذ إنشائه

24 فبراير 2017 19:19
البنك الإسلامي للتنمية: تقديم 6,7 مليار دولار من التمويلات للمغرب منذ إنشائه

هوية بريس – و م ع

صرح رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، السيد بندر الحجار، اليوم الجمعة بالرباط، إن حجم التمويلات التي قدمها البنك منذ إنشائه، للمغرب، بلغت نحو 6,7 مليار دولار.

وأضاف السيد الحجار، في تصريح للصحافة عقب لقائه رئيس الحكومة، السيد عبد الإله ابن كيران، أن البنك ينفذ حاليا مشاريع بالمملكة تساوي قيمتها مليار و200 مليون دولار أمريكي، مؤكدا أن العلاقات بين المملكة والبنك “استراتيجية” كما تعكسها مذكرات التفاهم المختلفة المبرمة بين الجانبين.

وأكد أن البنك على أتم الاستعداد للاستمرار في هذه المشاريع التي توسع دائرة الاستثمار وتخلق فرص الشغل وتساهم في تحسين مستوى معيشة الساكنة.

كما أشاد بالسياسات والاستراتيجيات التي تباشرها المملكة في مجال بناء القدرات والطاقات المتجددة، مشيرا في هذا الصدد، إلى أن البنك الإسلامي للتنمية يشرف إلى جانب المغرب على برنامج يتضمن نقل التجربة المغربية في مجال الطاقة المتجددة والكهربة القروية للدول الإفريقية جنوب الصحراء.

وأبرز السيد بندر الحجار أنه أطلع رئيس الحكومة، خلال هذا اللقاء، على الدور الذي يلعبه البنك الإسلامي للتنمية والمشاريع التي يشرف عليها بالمغرب، خاصة مشروع توليد الكهرباء بالقنيطرة، ومحطات السكك الحديدية للقطار فائق السرعة، مجددا التأكيد على استعداد البنك والتزامه بمواصلة هذه الجهود إلى جانب الحكومة المغربية.

ومن جهة أخرى ، ثمن السيد بندر الحجار الرعاية الكريمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمنتدى جسور التجارة العربية الإفريقية المنعقد يومي 22 و 23 فبراير بالرباط، والرامي إلى تعزيز العلاقات التجارية وتطوير قطاع الأعمال عن طريق خلق شراكات جديدة بين المنطقتين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
22°
الأربعاء
22°
الخميس
21°
الجمعة
26°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M