الاكتظاظ داخل الأقسام يجر وزير التربية الوطنية للمساءلة

25 سبتمبر 2024 09:56

هوية بريس-متابعات

وجهت النائبة البرلمانية لبنى الصغيري، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول إشكالية الاكتظاظ داخل الأقسام بالمدارس التابعة لإقليم مديونة.

وأوردت الصغيري ضمن سؤالها الكتابي “تعرف المؤسسات التعليمية بإقليم مديونة، اكتظاظا ملحوظا من حيث ارتفاع عدد التلاميذ في القسم الواحد، (خمسة وخمسين)، الأمر الذي يؤثر على أداء المدرسين وتحصيل التلاميذ على السواء.

وأضافت “إن تجاهل مشكل الاكتظاظ بالمدارس التابعة لإقليم مديونة، يعتبر استهتارا واضحا بمستقبل أبنائنا، إذ أنه لا يعقل أن يضم القسم الواحد ما يزيد عن 55 تلميذا وتلميذة، ناهيكم عن توافد عدد كبير من التلاميذ من الدار البيضاء في إطار برنامج إعادة الإسكان إلى إقليم مديونة دون مدرس، وكذا التعامل مع التلاميذ بثلاث مستويات في القسم الواحد وبالضبط بجماعة المجاطية أولاد الطيب والجماعات المجاورة، في الوقت الذي يتوفر فيه الإقليم على مدارس مغلقة، والتي تتطلب منكم فقط، تعيين أطر تربوية بها لحل هذا المشكل”.

وتساءلت النائبة، عن الإجراءات والتدابير المتخذة لحل مشكلة الاكتظاظ بالأقسام بما يخدم جودة التعليم بالمؤسسات التعليمية التابعة لإقليم مديونة، وعن إمكانية لفتح المدارس المغلقة بالإقليم وتزويدها بالأطر التربوية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M