تجمعه مصاهرة مع سياسي بارز.. اعتقال مستشار جماعي بتهمة “الاتجار في المخدرات”

29 سبتمبر 2024 11:03
ستيني حاولة الاعتداء حنسيا على ثلاث قاصرين ففاجؤوه بردة فعلهم

هوية بريس – متابعات

كشفت مصادر إعلامية عن معلومات تفيد بأن مصالح الدرك الملكي بسوق الأربعاء الغرب تمكنت، الإثنين الماضي، من اعتقال مستشار جماعي له علاقة مصاهرة مع سياسي بارز في الإقليم.

جاء ذلك بناءً على مذكرة بحث وطنية ضده تتعلق بتفكيك شبكة متخصصة في الاتجار الدولي بالمخدرات.

وأشارت امصادر “الأخبار” إلى أن هذا المستشار الجماعي يتصل أيضاً بصلة نسب مع نائب برلماني ينتمي إلى عائلة سياسية قوية تسيطر على المجالس الترابية في الإقليم، حيث تشغل زوجته منصب مستشارة جماعية.

وقد تم اعتقاله بناءً على تعليمات من النيابة العامة، عقب إصدار مذكرة بحث ضده من قبل الشرطة القضائية بمدينة العرائش بعد أن تم ذكر اسمه في محاضر استجواب أحد بارونات المخدرات المعتقلين، والذي ربطه بشحنة مخدرات كبيرة تم ضبطها مؤخراً.

كما تم نقل المستشار الجماعي إلى مركز الشرطة القضائية في العرائش للاستماع إلى أقواله، ثم تم إطلاق سراحه بناءً على تعليمات النيابة العامة، مع ضرورة إجراء مواجهة بينه وبين بارون المخدرات المحتجز في إطار التحقيق.

وأفادت المصادر بأن صهره السياسي البارز يسعى جاهداً لإنهاء هذه القضية ومنع انتشار المعلومات حولها.

كما أوضحت المصادر أن العلاقة المشبوهة بين المستشار الجماعي وهذه الشبكة قد تؤثر سلبًا على الإمبراطورية السياسية والانتخابية التي بناها السياسي البارز في إقليم القنيطرة.

هذا الأخير عُرف بتراكم أموال غير معلومة المصدر في السنوات الأخيرة، بعد أن انتقل من عمل بسيط إلى أن أصبح من كبار الأثرياء في المنطقة، حيث يمتلك أراضي واسعة ومزارع.

وكانت عناصر من الفرقة الوطنية للدرك الملكي قد قامت سابقًا بزيارة إقليم القنيطرة والمناطق المحيطة به للتحقيق في قضايا بارون “الكوكايين”، واستكشاف علاقاته المحتملة مع مستثمرين عقاريين ومنتخبين أصبحوا من الأغنياء في فترة قصيرة، وذلك بعد ضبط كمية من “الكوكايين” في معبر الكركرات.

وكشفت التحقيقات الأولية أن الشحنة كانت متجهة إلى منطقة الغرب، وهي تعود لبارون يتم البحث عنه. ومن ثم، قامت الفرقة الوطنية للدرك بتنفيذ عمليات مداهمة لمستودعات ومزارع في مناطق متعددة، بما في ذلك سوق الأربعاء الغرب.

وأكدت المصادر أن العديد من المستثمرين العقاريين والمنتخبين أصبحوا يشعرون بالقلق من تكرار فضائح مماثلة مثل “إسكوبار الصحراء” في المنطقة، خاصةً أن بعض هؤلاء السياسيين نجحوا في تحقيق ثروات طائلة في زمن قياسي بينما كانوا سابقًا لا يملكون شيئًا.

ومن جهة أخرى، تمكنت مصالح الدرك والأمن الوطني من تفكيك العديد من الشبكات الإجرامية التي تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، خاصة في مناطق سوق الأربعاء الغرب وسواحل مولاي بوسلهام بإقليم القنيطرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M