مسجد رضا بالرمل.. ينضم إلى لائحة المساجد المغلقة لأجل الإصلاح بسلا

01 أكتوبر 2024 00:27

هوية بريس – متابعة

أغلق مسجد رضا بالرمل المقابل لباب بوحاجة بالمدينة العتيقة سلا، لأجل الإصلاح دون تحديد أي أجل للقيام بذلك أو لإعادة افتتاحه كما هي العادة، لينضم إلى لائحة طويلة من المساجد المغلقة بالمدينة القديمة وأيضا بكل أحياء المدينة.

ومن بين أهم المساجد المغلقة بالمنطقة المسجد الأعظم الذي أكمل قبل أيام عامين على إغلاقه من أجل إصلاح بعض الأضرار التي لحقت به، ولليوم لا يزال المسجد الأكبر والأقدم في المدينة مغلقا دون أي تحرك.

اقرأ أيضاإغلاق المسجد الأعظم بسلا لأجل الإصلاحات

عثمان.ز علق على صور إغلاق مسجد رضا بتدوينة جاء فيها: “استمرار حملة إغلاق المساجد بمدينة سلا تحت ذريعة الترميم، أخر المساجد التي تم إصدار قرار إغلاقها هو مسجد الرضى بحي الرمل، علما أن حالته تبدو جيدة”.

وأضاف في منشور في فيسبوك “يذكر أن جميع المساجد التي تم إقفالها لم يتم فتح أي واحد منها، والتي من بينها المسجد الأعظم بالمدينة العتيقة، ومسجد أحمد حجي بالسوق الكبير، ومسجد حمزة بن عبد المطلب بحي سيدي موسى، ومسجد الوفاء بحي بشنيخة، ومسجد رمضان بحي المزرعة وغيرها من مساجد المدينة”.

أما نور الهدى.ب، فكتبت “مسجد رضا، هذا مسجد بناه المقاول المرحوم عبد الله بنعمر وسماه على اسم ابنه رضا الذي توفي في حادث في الستينات، والمنازل المجاورة له هو أيضا الذي بناها، وخصص بيتا منها لإمام المسجد، فهو مسجد بني تطوعا منه، وكان يخضع لإصلاحات وقت حياته، وربما بعد مماته”.

فهل سينضم هذا المسجد لباقي المساجد المغلقة بمدينة سلا، والتي بالعشرات، أم سنرى تحركا عاجلا لإصلاحه وإعادة افتتاحه، خصوصا وأنه بمنطقة ليس فيها مسجد آخر وتحيط به مؤسسات في شتى المجالات خصوصا الطبية منها يزورها مئات الزوار يوميا بالإضافة إلى ساكنة المنطقة؟!

اقرأ أيضا: من بينها المسجد الأعظم.. المساجد المغلقة بمدينة سلا تسائل وزارة الأوقاف

صورة

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M