تلميذة أخرى بثانوية ببسكورة تمنع من الدراسة بسبب النقاب (فيديو)

02 أكتوبر 2024 16:31

هوية بريس – عبد الله المصمودي

مرة أخرى تتفجر قضية منع تلميذة من دخول مؤسسة تعليمية بسبب لبسها النقاب، ووقع الحادث هذه المرة بثانوية أبو حيان التوحيدي التأهيلية ببوسكورة.

وهي تذرف دموعها؛ صرحت التلميذة المنتقبة التي تدرس بالسنة الأولى باك (الاقتصاد)، أن مدير المؤسسة منعها من الدخول وحرمها منذ انطلاق السنة الدراسية من حقها في التعليم.

التمليذة درست السنة الماضية، السنة الأولى ثانوي، بمؤسسة الفارابي بنقابها بشكل عادي، مؤكدة أن تلك المؤسسة بها تلميذات أخريات منتقبات يدرسن دون أي مشكل.

في المقابل المسؤول التربوي بثانوية أبو حيان أقسم أن لا تدخل المؤسسة، متهما إياها بالقيام بالدعاية الإيديولوجية، وهو ما استغربت منه التلميذة التي قالت: هذا حقي، أنا اخترت أن ألبس النقاب، بالرغم من أن والدتها لا تلبسه كما أشارت الصحفية التي صورت الحوار.

يذكر أن التلميذة وأولياء أمرها عندما زاروا المديرية الإقليمية بالنواصر، تم منعهم من الدخول عند المدير، واكتفوا بلقاء الكاتب الذي حاول إقناع التلميذة بنزع النقاب، وأنها ستمنع من الدراسة بسببه، وزاد فوق ذلك أن قال لها بتهكم: أو نعطيك ورقة تمشي تقراي القرآن!

تجدر الإشارة إلى أن هاته الحوادث التي صارت متكررة، وبلغت بعضها حدّ الوصول إلى القضاء والحكم بحق التلميذة في التمدرس ولبس النقاب، جعلت البعض يدعو كل تلميذة وولي أمرها بالتوجه مباشرة إلى القضاء للحسم في المشكل، وإيقاف أي مسؤول تربوي يمارس العنف والوصاية والشطط على بنات المغاربة، ممن اخترن هذا اللباس المغربي الأصيل.

اقرأ أيضا: مدير مؤسسة نواحي قلعة السراغنة يمنع تلميذات بالبكالوريا من ارتداء النقاب

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M