الصمدي: هل قررت وزارة بنموسى حذف شعبة الدراسات الإسلامية من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين؟

16 أكتوبر 2024 18:59

هوية بريس – متابعة

تساءل الدكتور خالد الصمدي “هل قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حذف شعبة الدراسات الإسلامية من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بحيث لم تخصص لها ولو منصبا واحدا في جميع المراكز 12 وفي جميع الجهات على الصعيد الوطني؟”.

وأضاف الخبير التربوي في منشور له على حسابه في فيسبوك “وما حظ الأساتذة العاملين في التعليم المدرسي الحاملين لشهادة الدكتوراة في هذا التخصص من عملية الإدماج التي وعدت بها الوزارة في النظام الأساسي 600 منصب؟”.

وتابع الصمدي تساؤلاته “وهل أخذت الوزارة بعين الاعتبار الحاجيات الحقيقية المعبر عنها من طرف الشعب واللجن البيداغوجية بهذه المراكز كما يقتضي ذلك القانون 00-01 الذي تخضع له هذه المراكز علما بأن هذه الشعبة تحتضن اليوم مئات الطلبة الأساتذة المتدربين؟”.

أسئلة وغيرها، يؤكد الصمدي “تطرح بحدة في ضوء خلاصات أشغال اللجنة المكلفة بتوزيع المناصب المالية للمباريات التوظيف بالمركز الجهوية للتربية والتكوين ، تنتظر الجواب قبل اعتماد الخلاصات التي انتهت إليها اللجنة من طرف الوزارة الوصية في بلاغ رسمي”.

يذكر أن التلاميذ وأولياء أمورهم بإحدى الأقسام بالثانوية التأهيلية المحاميد 9 تفاجأوا مع هذا الدخول المدرسي من اختفاء حصة مادة التربية الإسلامية في استعمال الزمن، ما جعلهم يتساءلون عن سبب ذلك؟

الغياب من استعمال الزمن لمادة التربية الإسلامية من قسم الثانية بكالوريا علوم رياضية 1 لأسباب مجهولة، دفع التلاميذ إلى تسجيل استنكارهم، خصوصا وأنها مادة أساسية في المنظومة التربوية أولا، ولما تلقن من قيم وأخلاق ومعارف للناشئة ثانيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M