تداعيات تفجير أجهزة “البيجر” تصل إلى الجزائر

19 أكتوبر 2024 18:23

هوية بريس – متابعة

تداعيات تفجير أجهزة “البيجر” تصل إلى الجزائر، إذ صدرت أوامر عليا من قيادة عسكر الجزائر بأخذ الحيطة والحذر في استخدام أجهزة الاتصالات اللاسلكية وأجهزة الاتصال “البيجر”، المستخدمة في صفوف النواحي العسكرية، وبالخصوص الفرقة الثالثة العاملة بمنطقة تندوف.

وحسب موقع “الجزائر تايمز”، فإن الأوامر صدرت مباشرة بعد أحداث التفجير الذي استهدف حزب الله في لبنان، وأوضح أنها أوصت الجيش والأجهزة الأمنية بعدم استخدام هذه الأجهزة وإطفائها، واستخدام خطوط آمنة بديلة.

وأوضح الموقع الجزائري أن التسريبات التي توصل بها تؤكد استعمال الاستخبارات العسكرية الجزائرية أجهزة اتصال تم جلبها من حزب الله ومن الحرس الثوري الإيراني، في إطار التعاون القائم بين الطرفين.

وأضاف مصدر الموقع أن “كل الأجهزة التي وصلت بطريقة نظامية إلى البلاد وخضعت للفحص الدقيق من الجهات الفنية والمعنية فهي بالتالي سليمة ولا خوف عليها بينما التي جاءت عبر طرق ومسارب التهريب قد تسبب أعطالاً فنية لا أكثر ولفت إلى اعتماد أجهزة “الموتورولا” اللاسلكي مع توفر خدمة شبكة الاتصالات اللاسلكية (اس أر إن) التي توفر خدمة اتصال مباشر ضمن مجموعة واحدة أو مجموعات عدة عبر اشتراك مخصص للمنظمات العسكرية وكبار رجال الأعمال والجهات الحكومية ضمن بقعة جغرافية محددة من خلال اتصال آمن أو العودة إلى زمن الرسائل الخطية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M