محاكمة “أستاذ” بتهمة التحرش.. ممثل جامعة الحسن الثاني يفجر مفاجأة كبيرة

26 أكتوبر 2022 21:20
محكمة، قضاء، النيابة العامة

هوية بريس – متابعات

في قنبلة من العيار الثقيل، أعلن ممثل جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، براءة أستاذ جامعي من تهمة التحرش الجنسي بطالبة بسلك الماستر.



وكانت إحدى الطالبات اتهمت أستاذا جامعيا بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية بالتحرش الجنسي بها، قبل أن تبرئه المحكمة من ذلك.

وحسب مصادر مطلعة، فقد شهدت المحكمة الإدارية بالبيضاء، خلال جلسة بحث بمكتب القاضي المقرر، يوم الإثنين، تأكيد ممثل جامعة الحسن الثاني بأن ما نسب إلى الأستاذ الجامعي (ج. ل) غير صحيح بنسبة 99 في المائة، وأن الأمر يتعلق بتصفية حسابات فقط.

ومنحت المحكمة الإدارية مهلة للأطراف من أجل عقد صلح، قبل إصدار حكمها؛ إذ يرتقب أن تحكم بالتعويض لفائدة الأستاذ الجامعي في حالة عدم التوصل إلى اتفاق؛ حيث يُطالب هذا الأخير والذي سبق وأنصفه القضاء وبرأه من التحرش، جامعة الحسن الثاني ووزارة التعليم العالي بتعويض قدره نصف مليار سنتيم.

وتقدم الأستاذ الجامعي (ج. ل) بشكاية من أجل المطالبة بالحكم بتعويض يبلغ 500 مليون سنتيم، عن الأضرار المادية والمعنوية عقب إقدام العميد بالنيابة السابق بالكلية (ج.ح) على إعفائه من مهامه كمنسق ماستر. وكانت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط قد قضت في وقت سابق بإلغاء قرار العميد بالنيابة المتمثل في إعفاء أستاذ المالية العمومية من مهامه كمشرف على ماستر بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، ما دفعه إلى رفع دعوى التعويض عن الضرر الذي طاله جراء القرار الملغى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M