احتجاج واعتصام للممرضين بسبب تردي الوضع الصحي بسلا

13 أبريل 2024 08:45

هوية بريس-متابعات

أعلن المكتب المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين بسلا، عزمه خوض إضراب يوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، مصحوب باعتصام أمام مقر مقر المندوبية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بسلا، احتجاجا على التدبير الارتجالي ولقطاع الصحة بالمدينة.

وحذر المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين بسلا، من الإختلالات العميقة الناتجة عن التدبير الإرتجالي للمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والذي أدى إلى تدني جودة الخدمات الصحية المقدمة بسبب ضعف العرض الصحي بالمدينة بشكل عام.

وسجلت النقابة، التوجه نحو إغلاق مصلحة أخرى بمستشفى مولاي عبد الله وهو مصلحة تصفية الدم، والتي تنتضاف إلى المصالح الحيوية المغلقة (مصلحة الإنعاش، بنك الدم، قسم الفم والأنف والحنجرة)، مع استمرار مظاهر الإختلالات على مستوى خدمات نقل المرضى، التغدية والنظافة.
واستنكر المكتب النقابي الاستمرار في إصدار قرارات ارتجالية في تدبير الموارد البشرية، والتي تنم حسبه عن الغياب التام لرؤية واضحة وبعيدة المدى تضمن عدم المساس بإستمرارية الخدمات الصحية وكذلك تخلق جو من الاحتقان نتيجة ظروف العمل المزرية في ظل تفاقم الخصاص في الأطر الصحية بالعديد من المصالح الحيوية الخاصة ذات الطبيعة الإستعجالية.

كما ندد المصدر، بتغييب المقاربة التشاركية من خلال إصدار قرارات إنفرداية دون إشراك الفاعل النقابي أو من خلال الدعوة للقاء ات بجدول أعمال جد محدود لا يستوعب حجم الاختلالات والمشاكل التي يتخبط فيها قطاع الصحة بسلا.

وسجل المكتب النقابي للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بسلا، استمرار التباين الكبير في توزيع الموارد البشرية بين المراكز الصحية، وتزايد ضغط العمل على الأطر الصحية العاملة بها بسبب الخصاص الحاد الذي ينعكس سلبا على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M