الإطاحة بعصابة متخصصة في التنقيب عن المعادن النفيسة بهذه المدينة

08 ديسمبر 2023 10:17
محكمة الفقيه بن صالح تقول كلمتها في حق الدركي البزناس

هوية بريس – متابعات

تمكنت قوات الدرك الملكي في شيشاوة مؤخراً من اعتقال عصابة متخصصة في التنقيب عن المعادن الثمينة واستخراجها من الصخور في مناطق غنية بالمعادن.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة إلى 26 نوفمبر الماضي، عندما تلقت السلطات الإخبارية حول نشاط مشبوه داخل إسطبل في دوار الروافيع بجماعة سيدي أحمد الدليل بشيشاوة، والذي كان يستخدم لتربية الدواجن قبل أن يتم تأجيره لشخص يرغب في استخدامه كوحدة إنتاجية للبيض، وتم توقيع عقد الإيجار على هذا الأساس.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن المكتري شرع بعد استكمال إجراءات الكراء في ممارسة أنشطة مشبوهة داخل الإسطبل، إذ خصص مساحة هامة منه لتذويب الأحجار بآليات متطورة، بهدف فرز المعادن النفيسة وخاصة الذهب.

وبعد تعقب أنشطة المعني بالأمر من طرف السلطات المختصة، قامت مصالح الدرك بمداهمة الإسطبل بتعليمات من النيابة العامة، وهو ما أسفر عن توقيف ثلاثة أشخاص، هم المكتري ومساعدان اثنان، فضلا عن ضبط وحجز المعدات والعينات التي عثر عليها بعين المكان، والتي تمت إحالتها على مختبر مختص للتحقق من طبيعتها.

هذا، وقد اعترف الموقوفون أثناء البحث معهم بجلب الأحجار من مناجم بمنطقة سكساوة إلى الإسطبل المتواجد بجماعة سيدي أحمد الدليل، بغرض استخلاص المعادن النفيسة منها، وهو الأمر الذي تقرر على إثره إحالتهم على النيابة العامة ومن تم على العدالة للبث في الأفعال المنسوبة إليهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M