الاقتصاد في استهلاك الماء.. موضوع “اليوم الوطني للمستهلك” في دورته 11

19 أبريل 2024 16:19

هوية بريس- متابعة

تحت شعار “الاقتصاد في استهلاك الماء مسؤولية الجميع”، نظمت وزارة الصناعة والتجارة، يوم أمس بالرباط، الدورة 11 لليوم الوطني للمستهلك، بشراكة مع جمعيات حماية المستهلك. وذلك بمشاركة السيد رياض مزّور، وزير الصناعة والتجارة، إلى جانب السيد بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، والسيد وديع مديح، رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك، والسيد حسن دنبي، رئيس الهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلكين، وعدد هام من الخبراء والباحثين.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أثنى السيد الوزير على جهود الحركة الاستهلاكية بالمغرب، مشيدا بالشراكة التي تربطها بالوزارة خدمة لحقوق المستهلكين، مؤكدا على أن التحديات التي تواجهها المملكة على مستوى تثمين الموارد المائية تجعل من المستهلك شريكا أساسياً للحفاظ على هذه المادة الحيوية.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وذكّر السيد مزّور بأهمية انخراط كافة الفاعلين في جهود المحافظة على الماء، خاصة وأن المغرب مقبل على جملة من الاستراتيجيات والمشاريع الهامة، في مقدمتها الاستراتيجية الصناعية الجديدة، ما يجعل المملكة في مرحلة انتقالية نحو مستقبل أكثر استدامة.

ولتوسيع النقاش حول موضوع هذه الدورة، عقدت جلستين للنقاش بعنوان “كيفية توجيه المستهلك للحفاظ على الماء” و “الممارسات العملية للحفاظ على الثروات المائية” بمشاركة ممثلين عن وزارة التجهيز والماء، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصلح للشرب، ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، فضلا عن جمعيات حماية المستهلك.

(وزارة الصناعة والتجارة)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M