التجمع الحضري الرباط سلا تمارة غارق في الأزبال.. وعمال النظافة يمددون إضرابهم (صور)

21 سبتمبر 2019 22:02
التجمع الحضري الرباط سلا تمارة غارق في الأزبال.. وعمال النظافة يمددون إضرابهم

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تعاني أحياء كثيرة في مدن التجمع الحضري الرباط سلا تمارة من تكدس الأزبال في بعض المطارح، ومن عدم مرور شاحنات جمع الأزبال والنفايات لمدة ثلاثة أيام، ما تسبب لهم في حرج كبير، وقد تؤثر روائح الأزبال المتقادمة والمتحمعة أمام المنازل وفي الطرقات سلبا على صحة المواطنين وصحة أبنائهم، وهو ما ينذر بكارثة بيئية، وجب التدخل سريعا لحلها.

وفي هذا السياق كتب نائب عمدة سلا عبد اللطيف سودو في حسابه على فيسبوك: “لاحظ سكان الرباط و سلا و تمارة أن عملية جمع النفايات تعرف تعثرا واضحا.. السبب إضراب عمال شركة تيوضيم TEODEM التابعة لPIZZORNO الفرنسية.. والتي تدبر مطرح النفايات بأم عزة و مراكز التحويل الثلاثة لعمالات الرباط و سلا وتمارة.. الإضراب دام ثلاثة أيام و تم تمديده ثلاثة أيام أخرى.. الجماعات تتابع مع شركات جمع النفايات عملية جمع و إخراج النفايات من الأحياء و نقلها لمطرح أم عزة الذي يسير بأقل من 10% من العمال.. الشاحنات تنتظر طويلا لتتمكن من إفراغ حمولتها.. رحلة الشاحنة تدوم أكثر من 8 ساعات.. الحوار بين السلطات والنقابات مستمر للتوصل لحل!!!!!”.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وهذا الفيديو، يوضح مشكل التأخر في إفراغ الشاحنات في المطرح:

https://web.facebook.com/abdellatif.soudou/videos/pcb.10215217626929505/10215217659690324/?type=3&theater

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شجرة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وبعد هذا التوضيح، كتب سودو المستشار الجماعي عن حزب العدالة والتنمية يؤكد فشل الشركات الفرنسية في التدبير المفوض، حيث نشر تدوينة ثانية في الموضوع، جاء فيها: “لست أدري لماذا فشلت الشركات الفرنسية في التدبير المفوض.. فشل فيوليا النظافة VEOLIA propreté.. فشل فيوليا النقل VEOLIA transport التي أسست شركة ستاريو STAREO.. فشل تيوضيم TEODEM التابعة لـPIZZORNO.. والتي تسببت في هذه الكارثة البيئية بعمالات الرباط وسلا وتمارة.. الشركات الفرنسية لا يهمها إلا الربح ولا يهمها خدمة المواطن.. مجرد ملاحظة مني كمهندس تخصص حضري وليس بصفة حزبية ولا جماعية.. هذا موقفي وقناعتي الشخصية.. فرنسا أساءت للتدبير المفوض”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏أحذية‏، و‏‏زهرة‏، و‏نبات‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M