التجمع يرمي تنسيقيات التعليم بتهم جديدة

08 ديسمبر 2023 11:44
الحكومة تقترح والتنسيقيات ترفض والاحتقان سيد الموقف

هوية بريس – متابعات

في ظل الاحتقان المحموم والمتصاعد في قطاع التعليم خلال الشهرين الماضيين بسبب الاضرابات والاحتجاجات المستمرة للأسرة التعليمية المعارضة للنظام الأساسي لموظفي التعليم، طالب حزب التجمع الوطني للأحرار الحكومة المغربية، التي يقودها زعيمه عزيز أخنوش، بـ “محاصرة المدّ غير المفهوم للتنسيقيات”، معتبرا أنها تضُم “دعاة الكراهية وممارسي الركمجة على مآسي الشعب”.

صرح بذلك محمد الباكوري، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، في مجلس المستشارين على هامش المناقشة العامة لمشروع ميزانية 2024، وذلك أثناء حديثه عن الأزمة في قطاع التعليم، حيث طالب الحكومة بالتدخل كسلطة تنفيذية لتكثيف العمل مع النقابات الأكثر تمثيلية، وفق ما تقتضيه “مسؤولياتها وجديتها” من أجل “إرجاع الهيبة والثقة للعمل النقابي ويعود بريقه ليسطع”.

‎وفي هذا الصدد تساءل الباكوري: “ما ذنب هذه الأسر التي تعاني بسبب هذه الوضعية المقلقة غير المقبولة؟ وما ذنب هذا التلميذ وهذه التلميذة اللذان يوجدان اليوم في الشارع؟”.

مدعيا أن الحوار الذي يباشره رئيس الحكومة لمعالجة القضايا التي أثارها النظام الأساسي “حوار لم يسبق لأي حكومة منذ الاستقلال، أن با شرته بالجدية المطلوبة والوضوح وفق أجندة مضبوطة وواضحة، بلغت أكثر من 50 اجتماعا”.

ولم يتوقف كبير التجمعيين بمجلس المستشارين عند هذا الحد وأضاف بأن “النظام الأساسي موضوع الصراع بين الشغيلة والوزارة، ليس سيئا بالشكل الذي تم تسويقه، إذ جاء بإصلاحات مهمة لإرجاع الثقة للمدرسة العمومية وتحسين وضعية الأستاذ وأدائه ، معبرا عن أسفه لتسييسه من قبل من يبخسون عمل المؤسسات، ويريدون دائما الاشتغال خارجها.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذه فقط حجج واهية والله لو طبقوا عليك يا الباكوري أو أخنوش قرارات مثل التي طبقت على الأساتذة لما تشدقت بهذا الكلام مرسومكم أو نضامكم أتعرف ما يعني وماهي مقتضياته أم أنك حتى نتا غي قالولك تخايل بأنك انت كنتي خدام مع الدولة بضهير شريف وجا شي وقت وقالولك راك وليتي موظف خدام مع شركة ولا شي قطاع شبه خاص وتخايل بأنك خدام من 2011 ماتزادتك حتى ريال ويجيو يزيدو المدير ديالك والمفتش اللي تايفتشك وانت نساوك وزادوك مهمات أخرى على داكشي اللي تادير وأصلا واش انت قادر بعدا باش تخدم 28 ساعة فالأسبوع المهم غي داويين على الخوا الخاوي حيت أصلا انتوما مامعنييش بالتعليم حيت اولادكوم مكايعرفوش حتى المدرسة العمومية كدايرة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M