الخطر القادم على الدول العربية.. تنظيم سري ممول إيرانيًّا

25 يناير 2016 22:30
فيديو.."حزب الله" يحول مطار بيروت إلى "ترانزيت" للميليشيات الإيرانية

هوية بريس – متابعة

الإثنين 25 يناير 2016

حذرت صفحة منشق عن حزب الله من تنظيم سري ممول من إيران ويتم تسليحه وتدريبه من قبل ميليشيا حزب الله، مشيرةً إلى أن هذا التنظيم يعد الخطر القادم على الدول العربية.

وذكرت الصفحة فى تغريدة علي تويتر: “سرايا المقاومة الخطر القادم على الدول العربية أيضا تنشط في الدول العربية تحت اسم الحرس القومي العربي ويعملون بسرية تامة لخدمة إيران”.

وأضافت: “منظمة الحرس القومي العربي هم رديف لسرايا المقاومة التمويل ايراني و التسليح و التدريب يتم عبر حزب الله و السفارات التابعة للأسد”.

 والحرس القومي فصيل عسكري أسسه مجموعة من الشباب القومي العربي في عام 2012 لمساندة نظام الأسد وينقسم الحرس القومي العربي الى 3 مجموعات عسكرية و تتفرع من الوحدات القتالية المجموعة الأولى “كتيبة وديع حداد” نسبة إلى قائد العمليات الخارجية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والمجموعة الثانية “كتيبة حيدر العاملي” نسبة الى الراحل حسين أسعد حمود عضو تجمع اللجان والروابط الشعبية والناطق باسم قوات جبل عامل التي تشكلت في جنوب لبنان، والمجموعة الثالثة “كتيبة محمد البراهمي” نسبة الى رئيس التيار الشعبي و القيادي الناصري في تونس 2013.

 وينحصر وجود اللواء وفصائله في العاصمة دمشق وريفها، ودرعا وريفها، ويصل عدد مقاتليه إلى نحو 500 عنصرٍ، وقد قُتل منهم عدد من العناصر موثقين بالصور والأسماء،

لم يسجل لواء “الحرس القومي العربي” حضوراً إعلامياً كبقية الفصائل العسكرية الداعمة لقوات النظام والقادمة من الخارج، وقد يكون ذلك بسبب نشأته الحديثة، أو لضعف تسليحه، في حين أن جميع مقاتليه من المتمرسين والخاضعين لدروات تدريبية عسكرية أو الحاصلين على “تنويه” القائد العام لـ”اللواء”، وهو وسام شرف يقدم للمتفوقين والحاصلين على علامات متقدمة في تقييمهم العسكري، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M