سعد الدين العثماني يكشف عن سيناريوهات الخروج من الحجر الصحي

21 أبريل 2020 17:54

هوية بريس-متابعة

كشف رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن الخروج من الحجر الصحي الذي أملاه انتشار وباء كورونا “كوفيد-19” “عمل يحتاج إلى استراتيجية وبيداغوجية خاصة”.
وأوضح رئيس الحكومة، في الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة التي عقدت يوم الثلاثاء 21 أبريل 2020 بمجلس المستشارين حول موضوع “واقع وآفاق مواجهة تداعيات أزمة كورونا”، أن لجنة القيادة تعمل على دراسة طريقة الخروج من الحجر الصحي، وأنها تضع عدة سيناريوهات محتملة، مشددا على أنه من المحتمل أن يكون الخروج منه “بطريقة تدريجية أو أن يكون محليا أو جهويا”.
وزاد رئيس الحكومة مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن كيفيات الخروج في الوقت المناسب، وبعد التشاور بشأنه مع القطاعات المعنية، “علما أننا نرحب بكل الآراء وسنتبع خطة تواصلية لذلك”.
إلى ذلك، أكد رئيس الحكومة أنه رغم تحكم بلادنا في الوضعية الوبائية لفيروس كورونا “كوفيد-19″، إلا “أننا نرفض الطمأنة المزيفة، وندعو جميع المواطنين إلى الاستمرار في الالتزام بالحجر الصحي وما تقتضيه الوضعية من الحرص على القواعد الصحية اللازمة”.
كما أن على الجميع الاستمرار في الالتزام بالحجر الصحي لتجنيب بلدنا الأسوأ، بحكم أن المعركة ضد فيروس كورونا مازالت مستمرة وتستدعي يقظة كبيرة والتصرف بوعي من قبل الجميع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M