السفياني: نرفض العدوان على اليمن وندعو إلى موقف عربي واضح

12 يناير 2024 14:45

هوية بريس- متابعة

صدر عن خالد السفياني رئيس لجنة المتابعة للمؤتمر العربي العام الذي يضم المؤتمر القومي العربي، والمؤتمر القومي – الإسلامي، والمؤتمر العام للأحزاب العربية، ومؤسسة القدس الدولية، والجبهة العربية التقدمية، البيان التالي حول العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن:

“فيما يستعد احرار العالم في كافة قاراته لوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة ضد العدوان الصهيوني وما يتضمنه من مجازر ومحارق ودمار ومحاولة استئصال الحياة في هذا الجزء الغالي من وطننا الكبير، تبادر واشنطن ولندن بشن عدوان كبير على العديد من مناطق اليمن العزيز ومنشاءاته رداً على انتصار شعبه وقواته المسلحة لأهلنا في غزة بوجه العدوان الصهيوني الغاشم المستمر منذ مئة يوم ونيّف..

ويأتي هذا العدوان ليؤكد ان للعدو الصهيوني شركاء في حربه على الشعب الفلسطيني في طليعتهم الإدارة الامريكية والحكومة البريطانية والقوى الاستعمارية التي اختارت منذ أكثر من قرن ان تنحاز إلى جانب الاحتلال والاستيطان والاستئصال العنصري والابادة الجماعية التي تقوم بها في فلسطين، وبالتالي فإن المواجهة اليوم هي استمرار مقاومة أمتنا لكل أشكال الاستعمار والاستيطان والهيمنة العنصرية.

كما يأتي هذا العدوان ليكشف ان تصريحات المسؤولين الاميركيين على مدى ثلاثة اشهر بعدم رغبتهم بتوسيع نطاق الحرب في المنطقة تجنباً لصراع إقليمي ودولي لم يكن إلا محاولة خداع أميركية لتغطية مشروعها المشترك مع تل أبيب في اشعال حرب إقليمية ضد كل قوى المقاومة في المنطقة الممتدة من فلسطين الى لبنان الى سورية الى العراق الى ايران الى اليمن.

ورغم الفارق الملحوظ في موازين القوى المادية بين دول العدوان وبين اليمن الذي واجه حرباً شرسة منذ عام 2015، إلا أن الانزلاق الأميركي – البريطاني الى العدوان على اليمن لصالح العدو الصهيوني لن يكون مصيره مختلفاً عن مصير كل عدوان مماثل عرفته الأمة لا سيّما في اليمن الشقيق الذي كانت جباله ومدنه ودساكره دوماً مقبرة للغزاة والمستعمرين بما فيهم الاستعمار البريطاني.

لذلك فإننا في المؤتمر العربي العام الذي يضم طيفاً واسعاً من القوى والشخصيات العربية من المحيط الى الخليج يدعو في مواجهة العدوان الى ما يلي:

1- موقف عربي واضح، شعبي ورسمي من هذا العدوان، وإعلان الدعم الصريح لشعب اليمن العظيم في معركته التي ما كان لها ان تقع لولا المساندة التاريخية التي قام بها اليمن ضد العدوان الصهيو – استعماري على غزّة، وما رافقه من مجازر ومحارق وخراب ودمار.

2- دعوة الشعب اليمني، بكل قواه وتياراته، على ما بينها من خلاف لأن تقف صفاً واحداً في مواجهة العدوان وتتجاوز كل ما بينها من خلافات وصراعات لمصلحة يمن واحد موحد في مواجهة العدوان.

3- دعوة مجلس الأمن الدولي الى الانعقاد الفوري لاصدار قرار ملزم بوقف العدوان الأميركي البريطاني، واذا حال “فيتو” الدولتين الكبيرتين دون اتخاذ ذلك القرار التوجه الى الجمعية العام للأمم المتحدة لاتخاذ قرار ملزم لاطراف العدوان تحت بند “التحالف من اجل السلام” كما جرى خلال الحرب الكورية في أوائل خمسينات القرن الماضي، والعدوان الثلاثي على مصر في عام 1956.

4- الدعوة الى مقاطعة دول العدوان ديبلوماسياً وسياسياً واقتصادياً في كل البلاد العربية والإسلامية على المستويين الشعبي والرسمي كي تعرف الحكومتان مكانة اليمن لدى أخوانه في الأمة العربية والإسلامية.

5- استمرار الضغط الشعبي العربي والدولي لوقف العدوان على غزة ومنع توسعه بأن يشمل لبنان وسورية والعراق وصولاً الى الجمهورية الإسلامية في ايران، والسعي لإنجاح الوقفة العالمية غداً السبت في 13/1/2024 لوقف العدوان على غزة وعلى اليمن وعلى أي بلد عربي واسلامي.

6- دعم المقاومة الفلسطينية والعربية والإسلامية بكل الوسائل المتاحة لكي تستمر في مواجهاتها البطولية ضد العدوان ومن أجل تحقيق انتصار تاريخي يفتح الباب أمام نظام عالمي جديد قائم على العدالة والحرية واحترام حقوق الشعوب، لا هيمنة فيه ولا استئثار ولا تطهير عرقي ولا إبادة جماعية.

كما يدعو المؤتمر العربي العام كل القوى والهيئات والشخصيات المشاركة فيه الى تنظيم فعاليات على المستوى القطري والقومي والدولي لمواجهة العدوان الصهيوني – الاستعماري المتفلت ضد أمتنا والعالم كله.

التاريخ: 12/1/2024″.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M