اللهم صيبا نافعا.. يوعابد يزف بشرى سارة للمغاربة

18 أبريل 2024 19:59

هوية بريس – متابعات

قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستنخفض خلال اليوم الخميس 18 أبريل، بالمناطق الواقعة بغرب المملكة، بينما سيظل الطقس حارا نسبيا جنوب المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي وجنوب أقاليمنا الجنوبية، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب بوجه عام.



وأوضح يوعابد أن هبات رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما ستهم كل من المنطقة الشرقية، منطقة سوس، الأطلس وشمال أقاليمنا الجنوبية، بالإضافة إلى تناثر الغبار محليا بجنوب المنطقة الشرقية، الأطلس الصغير وشمال أقاليمنا الجنوبية.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وبخصوص يوم الجمعة، قال يوعابد ” سيكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حارا إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية. فيما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط، فضلا عن ظهور سحب منخفضة كثيفة ومفروقة بقطرات مطرية جد خفيفة محليا فوق غرب الواجهة المتوسطي”.

وأضاف يوعابد أن قطرات مطرية متفرقة مصحوبة أحيانا برعد محلي، ستهم مساءً، مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وقد تصل عند الليلة الموالية إلى مناطق السايس والريف، شرق البلاد وكذا السهول الشمالية الغربية.

وبخصوص نهاية الأسبوع، أوضح يوعابد بأن هناك تغييرا في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا، مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية، وتهم كذلك المناطق الشمالية الغربي من البلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع إلى معدلاتها الموسمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M