المقاومة تخوض اشتباكات عنيفة ضد الاحتلال الإسرائيلي على محاور غزة

01 ديسمبر 2023 17:11
"كتائب القسام": تجاوزنا القبة الحديدية بعشرات الصواريخ دفعة واحدة

هوية بريس-متابعات

بعد انتهاء الهدنة بين حركة “حماس” والاحتلال الإسرائيلي، التي امتدت حتى 7 أيام، استأنفت قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، وسط تصدي المقاومة الفلسطينية لها على عدة محاور.

وقالت مصادر اعلامية، إنّ الاشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال تجري على 6 محاور في قطاع غزة، مشيراً إلى اندلاع اشتباكات عنيفة في منطقة المشتل والمخابرات ومنطقة المقوسي شمال غرب مدينة غزة.

وقصفت كتائب القسام “عسقلان” و”سديروت” وبئر السبع برشقات صاروخية رداً على استهداف المدنيين في غزة. ودكّت القسام تجمعات لجنود الاحتلال شمالي غربي مدينة غزة برشقات من منظومة صواريخ “رجوم” وقذائف الهاون.

واستهدفت كتائب القسام دبابة إسرائيلية بعبوة “شواظ” شمال مدينة غزة، وناقلة جند إسرائيلية في الشيخ رضوان شمال غرب غزة.

كما أعلنت كتائب القسام استهداف ناقلة جند إسرائيلية يعتليها عدد من الجنود بقذيفة “تاندوم” وبالأسلحة الرشاشة شمال مدينة غزة.

وصدت قوة من كتائب القسام آليات إسرائيلية حاولت التقدم نحو بيت حانون، كما قصفت قاعدة “رعيم” العسكرية برشقة صاروخية.

وتعرضت قوة إسرائيلية لكمين محكم في منطقة تل الهوى، كما وقعت قوة ثانية من “جيش” الاحتلال في كمين محكم نصبته كتائب القسام في محور شمال غرب غزة.

وأعلنت سرايا القدس قصف “ناحل عوز” و”علوميم”، واستهدفت تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال المتمركزة في محور التقدم “نتساريم” بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأفادت وسائل اعلام إسرائيلية بإصابة 5 جنود إسرائيليين جراء سقوط قذيفة قرب “نيريم”.

وأسقطت سرايا القدس طائرة إسرائيلية بدون طيار من نوع “سكاي لارك” في سماء المنطقة الوسطى.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ صلية صواريخ كبيرة جداً نسبياً أطلقت باتجاه مستوطنات غلاف غزة، قدرت عددها بـ 45 صاروخاً أطلقوا منذ الصباح.

من جهتها، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى استهداف “سديروت” و”كفار سعد” برشقة صاروخية رداً  على جرائم الاحتلال بحق المدنيين.

بدورها، استهدفت قوات “الشهيد عمر القاسم” قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة الشاليهات غرب مدينة غزة بقذائف الهاون. كذلك استهدفت مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية.

وأفادت مصادر محلية بأنّ اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال وقعت في منطقة التوام شمال غرب غزة.

بالتزامن مع أنباء عن دوي صفارات الإنذار في غلاف غزة.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنه “مع انطلاق صفارات الإنذار في عسقلان نرى أنّ إطلاق الصواريخ من غزة يتوسع باتجاه وسط إسرائيل”.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 4 جنود من الجيش الإسرائيلي في معارك بعمق قطاع غزة. وأضافت أن الجنود الأربعة جرى إنقاذهم تحت النار ونُقلوا إلى مستشفى “سوروكا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M