الوزيرة بنعلي تخرج عن صمتها بخصوص الصورة الحمِيميّة

28 مايو 2024 14:16

هوية بريس-متابعات

نفت وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، صحة الصورة المنشورة على صدر صحيفة “ذ أستراليان” التي إدعت فيها أنها تعود للوزيرة المغربية.

بيان صادر عن الوزيرة، حصلت هوية بريس على نظيره، كشف بأن الأمر يتعلق بـ”إنتقام و إستهداف”، مجددة التذكير بإلتزامها “كأم مغربية بحسن السلوك وكرم الأخلاق ومقومات السمعة الطيبة”.

وأوضحت الوزيرة، أنها تنفي نفيا قاطعا وجازما أي علاقة لها لا بالصورة كوزيرة مسؤولة في حكومة المملكة المغربية تدافع على المصالح العليا للبلاد، مؤكدة كإمرأة وأم مغربية التزامها التام بكرم الأخلاق وحسن السلوك.

وحول الجدل الذي صاحب الصورة بشأن وجود تضارب مصالح حول رجل الأعمال الأسترالي، الذي حصل على صفقات في الطاقة بالمغرب، شددت الوزيرة أن الصفقات العمومية وطلبات العروض في مجال الاستثمارات الطاقية التي تشرف على إسنادها المؤسسات والمنشآت العمومية الموضوعة تحت وصاية الوزارة « خاضعة لقواعد وضوابط الحكامة الجيدة في إطار استقلالية قرارات المؤسسات والمنشآت العمومية المعنية ».

وأفادت الوزيرة، أنها ستلجأ للقضاء دفاعا عن مصالحها ومصالح الوزارة ضد كل من سيثبت تورطه أيا كان مركزه في ربط هذه الصورة بها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M