بالفيديو.. وهبي: كنت أحصل على 20/2 في الرياضيات.. حتى الذين يحصلون على 20/2 يمكنهم أن يصبحوا وزراء

15 مايو 2024 15:18
بعد الجدل المصادقة على مشروع قانون شراء العقوبات السجنية

هوية بريس – متابعة

قال وزير العدل والحريات عبد اللطيف وهبي وهو في منصة إحدى التظاهرات المهمة: “كنت أحصل على 20/2 في مادة الرياضيات”، مردفا “حتى الذين يحصلون على 20/2 يمكنهم أن يصبحوا وزراء”.

وجاء كلام وهبي بعد حديثه عن حضوره لمؤتمر علمي وبعد ثلاث ساعات بين الآلات والحديث والشرح والوصف، وأنه عندما خرج سأله المسؤول: ماذا استوعبت؟ فرد عليه: استوعبت أنك إذا ضغطت على هذا الزر يفتح هذا الباب، دون ذلك لم أستوعب شيئا.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وهذا ما أثار حفيظة عدد كبير من المعلقين، الذين استغربوا هذه البجاحة و”تخراج العينين”، بل والإساءة للمغرب والمغاربة، بحيث يمكن لشخص بهذا المستوى المتدني في مادة تعليمية أساسية أن يصير وزيرا في المغرب، بل ووزير وزارة سيادية مثل وزارة العدل.

وهذه بعض التعليقات على الفيديو:

– ما هذا الاستخفاف بالتعليم والانحطاط في الكلام و التفاخر بالفشل؛ 2 في الرياضيات دليل على الغياب الكلي للمنطق في عقلك و هذا جلي في تفكيرك الغير متزن و طريقة كلامك السوقية في كذا مناسبة.

– وهبي يبرر سبب تعطيل منظومته الفكرية ويعزيها إلى ضعفه في مادة الرياضيات التي إن لم تكن غاية فهي وسيلة لترويض الفكر والربط المنطقي بين الأشياء، ربما كان لذلك تأثير على شروده الفكري وخروجه عن النص في مناسبات عديدة.. هو تبربر قد لا يكون كافيا من أجل التغطية على شرود الذهن عن واقع لا يحتاج إلى تاريخ فكري روضته الرياضيات بقدر ما يحتاج إلى وعي رياضي حتى خارج مجال الرياضيات، فألبرت إينشتاين كان مثل وهبي ضعيفا في الرياضيات لكنه أسس لنظرية رياضية أفادت عباقرة الرياضيات والفيزياء كثيرا من بعده!! العبرة ليس في النبوغ الرياضي بل العبرة في الوعي الرياضي وهذا ما يعوز معالي الوزير الذي يخوض في أشباء لا علاقة لها بالوعي أو الممارسة السياسية عموما ويقدم صورة سيئة عن المشهد السياسي بالمغرب..!!

– ليس العيب أن تكون غير مواكب للتكنولوجيا ولكن العيب أن تكون وزيرا ولا تتقن حتى اللغة العربية وقبل هذا كنت محاميا فكيف يا ترى كانت مرافعاتك بالمحاكم!!!؟؟؟

– وراه بابنة عليك من طريقة كلامك الغير متزن لان الرياضيات هو لغة العقل والمنطق والتحليل والتفكير السوي الذي تفتقد إليه..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M