بحضور ثلة من العلماء والشيوخ.. مدرسة ابن القاضي للقراءات تحتفل باختتام تسجيل المصحف المرتل بالقراءات السبع (صور)

29 يونيو 2022 15:58

هوية بريس-متابعة

أقامت مدرسة ابن القاضي للقراءات التابعة لجمعية الإمام أبي شعيب الدكالي لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه بسلا أمس الثلاثاء 28 يونيو 2022 حفلا قرآنيا بمناسبة اختتام تسجيل المصحف المرتل بالقراءات السبع.
وقد نال شرف تسجيل هذا المصحف القارئ المتقن معاذ الدويك، وأشرف على تصحيحه ومراجعته لجنة مختصة يرأسها الشيخ محمد بن الشريف السحابي.
وكان الحفل مناسبة للتنويه بجهود مدرسة ابن القاضي للقراءات في خدمة القرآن الكريم وبأهمية هذا المشروع الصوتي الذي سيوظف في منصة إلكترونية تتوفر على كافة الوظائف التعليمية والخصائص العلمية.

وقد حضر الحفل مجموعة من العلماء والأساتذة في مقدمتهم الشيخ الدكتور عبد الهادي حميتو والأستاذ الدكتور محمد الروكي والأستاذ الدكتور خالد الساقي وغيرهم من المهتمين والأساتذة الذين نوهوا بالمشروع وبأهلية القارئ معاذ الدويك وجمال صوته وروعة أدائه.

وكان المدعوون على موعد مع مشهد الختم حيث تقدم القارئ معاذ الدويك بين يدي مشايخ المدرسة وقرأ سورة الإخلاص والمعوذتين بالقراءات السبع جمعا على الطريقة المغربية.
وكانت هذه مناسبة للتنويه بهذا الحدث، حيث ألقى الشيخ عبد الهادي حميتو قصيدة شعرية في الموضوع.

وكان مسك ختام الحفل فقرة تكريم القارئ معاذ الدويك، حيث قدمت له هدايا بالمناسبة مع غلاف مالي.

وبهذا المشروع تكون مدرسة ابن القاضي قد حازت السبق في تسجيل القراءات السبع جمعا على الطريقة المغربية، وسيدخل هذا المشروع مرحلة أخرى لتوظيفه في منصة إلكترونية ليستفيد منه المهتمون بأحدث التقنيات والوسائل المتاحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
24°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M