برلماني جزائري سابق يستنكر “هتافات افتتاح الشان” في حق المغاربة ويصفها بغير الأخلاقية وغير المسؤولة والمشبوهة المصدر

17 يناير 2023 20:09
الجزائر غاضبة بسبب الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي

هوية بريس – متابعة

استنكر برلماني جزائري سابق هتافات بعض الجمهور الجزائري في حفل “افتتاح الشان” في حق المغاربة، ووصفها بغير الأخلاقية و غير المسؤولة و المشبوهة المصدر.

حيث كتب أنور نصر الدين هدام “الجزائر: لقد وصلتنا للتو أخبار عن هتافات غير أخلاقية و غير مسؤولة تم إطلاقها من قبل مجموعة صغيرة من المراهقين من أحد الملاعب خلال الدور الاول من مباريات شان الجزائر 2022 ضد الشعب المغربي الشقيق”.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وأضاف السياسي الجزائري “إنني، كأحد البرلمانيين الممثلين الحقيقيين للشعب الجزائري المنتخبين في الانتخابات (ديسمبر 1991) النزيهة الوحيدة التي عرفتها الجزائر إلى اليوم”، مردفا “إنني بسم الشعب الجزائري أقدم الاعتذار الخالص للشعب المغربي الشقيق لتلك الهتافات غير الأخلاقية وغير المسؤولة والمشبوهة المصدر”.

وتابع هدام “فإننا إذ نستهجن ونستنكر مثل هذه الهتافات القذرة، فإننا ننبه بأنها لا تمثل على الإطلاق موقف الشعب الجزائري الوفي لعهد شهداء أول نوفمبر للسعي من أجل وحدة مصير الشعوب المغاربية الشمال الإفريقية”.

كما حذر أنور نصر الدين “من تلك الجهات المشبوهة التي تقف وراء تلك الهتافات والتي تحاول عبثا المرة تلوى الأخرى إشعال فتيل نار الحرب بين البلدين الشقيقين”، لأنها “تشكل خطرا حقيقيا على أمننا القومي وعلى مصالح شعبنا الاستراتيجية”.

ودعا في آخر منشوره “أعاننا الله جميعا لما فيه خير ديننا وأوطاننا المغاربية الشمال الإفريقية ووحدتها”.

يذكر أن عددا من الجماهير الجزائري التي حضرت افتتاح الشان، رفعت شعارات عنصرية ومقيتة في حق المغاربة، بقولهم: “اعطيه البنان اعطيه البنان، المروكي هو الحيوان”.

كما تجدر الإشارة إلى النظام الجزائري تعمد استقبال حفيد نيلسون مانديلا في حفل الافتتاح الذي شهده الملعب الذي سمي باسم جده، وفي كلمته “دعا إلى مهاجمة المغرب والدعوة إلى قتالها لأجل تحرير “الصحراء الغربية” على حد زعمه”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M