بعد الإتفاق الثلاثي المشترك… اتفاقية شراكة بين رئيس مجلس “الأحداث المغربية” وصحيفة إسرائلية

24 ديسمبر 2020 10:26

هوية بريس-متابعة

كشفت صحيفة “لوبسيرفاتور دو ماروك”، الأسبوعية المغربية الناطقة باللغة الفرنسية، وصحيفة “جيروزاليم بوست اليومية” الإسرائيلية الناطقة باللغة الإنجليزية، إقامتهما اتفاقية شراكة استراتيجية لـ”تدعيم اتفاق استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، وكذا السلام الجاري توطيده بين الأخيرة والبلدان العربية”، حسب تعبير الأسبوعية المغربية.

وتنص الاتفاقية بين المؤسستين الإعلاميتين على تبادل المحتوى، كما تعملان على تنظيم ندوة مشتركة في مدينة مراكش سنة 2021، لتسليط الضوء على العلاقات المغربية الإسرائيلية.

وعبر أحمد الشرعي، رئيس مجموعة “غلوبال ميديا هولدينغ” المنتجة لـ “اوبسيرفاتور دو ماروك”، وهو كذلك رئيس مجلس إدارة “الأحداث المغربية”، عن سعادته بهذه الشراكة التي “تمثل التزامنا كإعلام لصالح التسامح والسلام بين الشعوب، آملا أن يعمل هذا على كسر الحواجز غير المرئية.

كما قال “ياكوف كاتز” رئيس تحرير “جيروزاليم بوست”: “مسرورون بهذه الفرصة لنصبح شركاء لواحدة من أهم وسائل الإعلام المغربية”،  معتبرا أن الأمر دليل على موجة السلام التي تجتاح المنطقة بأسرها حاليا.

وتدخل هذه الاتفاقية ضمن مجموعة من الاتفاقيات في عدد من المجالات وقعها، يوم الثلاثاء، الوفدان الأمريكي والإسرائيلي مع الجانب المغربي..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M