بعد القرار العنتري…إسبانيا تشكو من الانقطاع المتكرر للغاز الجزائري

25 يناير 2022 17:56

هوية بريس-متابعة

ذكرت مجموعة من وسائل الإعلام الإسبانية بأن إمداد بلادهم بالغاز الجزائري يعاني من انقطاعات متكررة، منذ إغلاق الجزائر لخط أنابيب الغاز المغاربي-الأوروبي من جانب واحد.

وكتبت يومية “أوكدياريو” أن “خط الأنابيب الوحيد القادم من الجزائر الذي لا يزال قيد الخدمة، سجل الأسبوع الماضي تدفقا منخفضا لما لا يقل عن 36 ساعة متتالية في ذروة موجة برد”.

ونقلا عن بلاغ صحفي صادر عن شركة الغاز الإسبانية “إيناغاس”، تحدثت الصحيفة عن “قيود من الجانب الجزائري”.

من جهتها، أوضحت بوابة “إيكونوميا ديجيتال”، أن “إسبانيا لم تتوصل بعد بجميع إمدادات الغاز المتوقعة لهذا الشتاء. فقد عانى التدفق الوارد عبر “ميد غاز”، الوحيد الذي لا يزال قيد الخدمة انطلاقا من الجزائر، من بعض الانتكاسات في نهاية السنة، ما أدى إلى خفض الواردات بنسبة تصل إلى 14,5 في المائة”.

وأشارت البوابة الإلكترونية إلى أن الحكومة الإسبانية اعترفت بأن خط أنابيب الغاز “ميد غاز” سجل عدة انقطاعات في الإمدادات نهاية العام 2021، والتي خفضت الواردات القادمة من الجزائر، موضحة أن الإمدادات سجلت تراجعا في 28 نونبر قدره 14,5 في المائة.

يشار أن الجزائر تنفذ منذ نهاية أكتوبر 2021، ابتزازا حقيقيا عن طريق الغاز ضد أوروبا، في السياق الحرج لارتفاع أسعار الطاقة وفي عز فصل الشتاء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
26°
الجمعة
24°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M