بعد دعوته المغاربة لإفطار رمضان.. مواطن مغربي يتقدم بشكاية لدى النيابة العامة بحق أحمد عصيد

19 أبريل 2020 18:55
عصيد يدعو للتخلص من هوية الإسلام القاتلة لبناء الوعي الوطني من خلال التمسك بالروافد اليهودية والنصرانية والإفريقية!!

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بعد دعوته في مقطع فيديو لإفطار رمضان بسبب فيروس كورونا، تقدم أحد المواطنين بشكاية لدى النيابة العامة تخص  أحمد عصيد.

واضع الشكاية بحق الناشط العلماني اعتبر أن ما أدلى به في المقطع المذكور هو أمر من اختصاص مؤسسات الدولة الرسمية التي لها وحدها حق الإفتاء في أمور دين الناس، وتوجيههم لطرق مواجهة الوباء.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وحول سبب إقدامه على رفع هذه الشكاية أوضح من تقدم بها أنها جاءت حرصا منه على تجنيب الناس الفتن في هذا الوقت العصيب وحتى يحترم كل واحد اختصاصاته، مؤكدا ان أحمد عصيد ليس بطبيب ولا عالم دين.

وقد وضعت الشكاية على الموقع التالي الخاص بالنيابة العامة وهذا رابطها: http://www.pmp.ma:83/.

تجدر الإشارة إلى أن عصيد أفتى في المقطع المشار إليه المغاربة أنه يجب عليهم الإفطار في رمضان وعدم الاستماع إلى الخطاب الشعوذي للفقهاء الذي يعارض العلم، لأنه وفق قوله، أصحاب هذا الخطاب يعتبرون “رمضان علاجا وحلا لفيروس كورونا”، بينما الأطباء، وفق عصيد “يقولون العكس وأنه إذا نشف حلق المواطن هذا يشكل خطرا عليه لأن الفيروس يذهب إلى الجهاز التنفسي بدل الهضمي، ولذلك يجب أن يبقى الحلق مبللا وشرب المواد السائلة السخونة كل ساعة وكل نصف ساعة”.

ووفق ما أدلى به الأستاذ بلال اليوسفي يمكن تقديم شكاية أخرى بأحمد عصيد بتهمة نشر الإشاعات والأخبار الكاذبة فيما يتعلق بالحالة الوبائية، إذ أن كلامه بخصوص شرب الماء والسوائل الساخنة لمواجهة الفيروس مجرد خرافات وخزعبلات حسب منظمة الصحة العالمية وعدد من المتخصصين :
1- منظمة الصحة العالمية تقول: “من المهم شرب الماء للحفاظ على مستوى الرطوبة في الجسم مما يحفظ الصحة العامة، ولكن لا يقي شرب الماء من العدوى بمرض كوفيد-19”: https://bit.ly/2ymcUmQ

2- كما أن “The New York Times” فقد قالت بأن هذا الكلام المتعلق بالماء كورونا هو من الإشاعات والأفكار الخاطئة والمغلوطة لي تتنشر عن كوفيد-19، ومنها أيضا الغرغرة بالماء الساخن والملح والخل، لي حذر منها مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها https://nyti.ms/2XRh1SN.

3- الأخصائية في علم الأوبئة السريرية في كلية لندن للصحة والطب الإستوائي “كالبانا سباباتي” فتقول على كلام أثر الماء على كورونا : “إنها فكرة ساذجة للغاية، لا أستطيع حتى التفكير في مدى صحتها” . وتشير “سباباتي” إلى أن العدوى تبدأ عادة بعد تعرض المرء لآلاف أو ملايين الجزيئات الفيروسية، وبالتالي فشرب الماء لبلع القليل منها بالمريء لن يؤثر كثيرا، وتضيف: “من المستبعد تماما أن يتمكن الشخص من بلع كافة الجزيئات الفيروسية باتجاه المعدة، فمن شبه المؤكد أن بعضا منها دخل عبر فتحتي الأنف”. https://bbc.in/3bkqVAb.

آخر اﻷخبار
7 تعليقات
  1. بارك الله فيك يا ذابًّا عن حمى الدِّين كان علينا إسكاته من زمان فقد آذتنا خرجاته هاته أدعو الله أن يهدينا الله أجمعين وأن تكون أعمالنا خالصة لله العظيم

    41
    2
  2. بارك الله فيك اخي الفاضل،
    الدكتور الفايد تكلم في مجاله فقامت الدنيا ولم تقعد، أما هذا العلماني الحقير من سيحاسبه على أفكاره الفتانة. ما هو بفقيه حتى يفتي او طبيب حتى يصدر تقريرا طبيا.
    لا نملك سوى الدعاء فاللهم انتقم منه كيف شئت يارب.

    6
    1
  3. الحق هو أنه كان يجب على وكيل الملك أن يتحرك باسم الدولة للمحاكمة هذا السفيه على مجال الفتيا و الإساءة للشعب المغربي في عقيدته و دينه….من يحمي الاسلام في بلد الاسلام !؟

    4
    1
  4. السؤال هل هذه الشكاية لا تحركها اهداف عنصرية قومجية بحثة ؟؟؟؟؟ لماذا لا تحرك دعاوى ضد من يسبون الاسلام و رسول الاسلام و كتاب الاسلام من المغاربة ؟؟؟؟ لماذا عصيد الامازيغي فقط؟؟؟

    2
    8
    1. اخي يحارب عصيد لأفكاره العدائية لإسلام و المسلمين وليس لأنه امازيغي فأغلبية من إنتقدوا افكاره المسيئة لثوابت الأمة أمازيغ يفتخرون بكون الإسلام قيمة مظافة للهوية الأمازيغية. وبها أجدادنا عاشوا وتعايشوا. اما عصييد فهو بوق التفرقة الإستعمارية. ومؤجج للعنصرية بين المغاربة. فقط لا لشيء إلا لنشر ما يسميه (التنوير) الذي ينبثق من ظلام دامس. ففاقد الشيء لا يعطيه.

  5. امي نعيمعة البدوية او قفت لمجرد انها افتت في الوباء رغم انها قد تعذر لعدمم المامها بالموضوع اصلا. اما هذا العصيد فكل مرة يخرج علينا وهو بكل(قواه العقلية) يفتي في كل شيء. ولاشيء من إختصاصه. ويعرض الوطن إلى فتنة. والتفرقة. اقل شيء ان ينفى من البلاد حتى يستريح منه العباد.

  6. هاد دولة من تتشوف شي واحد دوا علي حق بطريقة غير شرعية بوربا تطبقو لقانون انا من شيواحد تقول شي خاجا ضد إسلام تضيرو راسهم مشفوش اتتولي حقوق احرية تعبير. والله لتقدمات بحال هاد دولة وخا نبقاو الاف سنين

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M