بنكيران يصرخ ضد مطلب “الخارجات على القانون”: أينكم أيها العلماء؟ أينكم أيها المغاربة؟ (فيديو)

01 يناير 2022 22:01

هوية بريس – عبد الله المصمودي

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران “العلاقات الجنسية “الرضائية” التي يريدون أن يزيلوا تجريمها، ويطالبون بالسماح بها، ماذا سيفعل رجل وجد امرأته تزني مع رجل آخر وهو يعرف أن القانون لن يؤاخذها ولن يعاقبها هي والذي يزني بها؟”.

وتساءل رئيس الحكومة السابق في كلمة له خلال اجتماع مع الكتاب الجهويين والكتاب الإقليميين لحزبه اليوم السبت 01 يناير 2022، “كم امرأة تقتل في فرنسا بما يسمى الفيمنيست رسميا؟ 140 امرأة في العام (من غير من لا يعرفن)، تقريبا كل يومين تقتل امرأة”، مردفا “لأن الرجل يجد زوجته أو صديقته مع رجل آخر ولأنه يعلم أن القانون لن يفعل شيئا فإنه (البعض) ينتقم لنفسه ولعرضه ولشرفه”.

وتابع بنكيران “ألا تستحيي واحد لالة مولاتي ليلى السليماني، واحد الباكورة هندية، تأتي للمغرب وتطالب بحق المرأة المغربية في الخيانة الزوجية”.

ثم قال بصوت عال “وفينكم المغاربة؟ فينكم العلماء؟”.

وتساءل بنكيران “هل هذا قرار ديني أم سياسي؟ هل هذا قانون أم ليس قانونا؟ ألن يتكلم أحد؟”.

ثم أكد أنه إن لم يتكلم أحد فإن السماح بالزنا في المغرب سيطبق، وإذا طبق فنحن من سيؤدي ثمنه، مجتمعنا ورجالنا ونساؤنا وأبناؤنا، يقول بنكيران.

توقيت هذا الكلام، الدقيقة: 01:10:57

يذكر أن كل من الكاتبة ليلى السليماني، والمخرجة سونيا التراب، والناشطة الحقوقية كريمة ندير، كن أطلقن شهر شتنبر من سنة 2019، حركة أطلقن عليها اسم “الخارجات على القانون”، تطالب بالسماح بالعلاقات الجنسية المحرمة وعدم تجريم الخيانة الزوجية، وذلك بحذف الفصل 490 من القانون الجنائي الذي يجرم ذلك.

كما تجدر الإشارة إلى أن ليلي سليماني التي ذكرها بنكيران هي صحفية وكاتبة فرنسية من أصل مغربي، نشأت بعائلة في فرنسا وتتبنى الثقافة الفرنسية المتسيبة أخلاقيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M