تتويج التلميذة المغربية حفصة بنعامر في مسابقة دولية للإملاء بكندا

25 مايو 2023 23:58

هوية بريس – متابعة

أحرزت التلميذة المغربية حفصة بنعامر، البالغة من العمر 11 سنة، المركز الثاني ضمن مسابقة الإملاء الدولية “Paul Gérin-Lajoie” التي نظمت بمدينة مونتريال في كندا، الاثنين 22 ماي 2023.

وحسب موقع “SNRTnews”، تأهلت حفصة بنعامر، التي تدرس في مستوى السادس ابتدائي، بمؤسسة “GREENWOOD SCHOOL” بالمديرية الإقليمية للتعليم بالنواصر، للمسابقة النهائية بعد إحرازها المركز الأول في مدرستها، قبل أن تتوج بالمركز الأول على المستوى الوطني، لتتمكن من إحراز المركز الثاني في هذه المسابقة الدولية التي عرفت مشاركة أزيد من 80 تلميذا من جميع أنحاء العالم.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وقالت حفصة إنها لم تقم بالتحضير لهذه المسابقة بالشكل المطلوب نظرا لضيق الوقت، مضيفة أن شغفها بالقراءة يبقى هو السر في تميزها وطنيا ودوليا، حيث أنها تقوم بقراءة كتاب في الأسبوع على الأقل.

حفصة بنعامر

ولم تكن الرحلة إلى مونتريال سهلة بالنسبة لحفصة، التي أكدت أن عائلتها بذلت مجهودات كبيرة من أجل الحصول على تأشيرة السفر في وقت قياسي، فقد توصلت بالتأشيرة في نفس يوم السفر، حيث تمكنت بعد رحلة مرهقة امتدت لساعات من الوصول في الوقت المناسب لتمثيل المغرب.

وعبّرت التلميذة المغربية عن سعادتها بهذا التتويج الذي رفع العلم الوطني عاليا في هذه المسابقة العالمية، وتوجهت بالشكر لأسرتها التي دعمتها وأساتذتها وزملائها في المدرسة، حسب “SNRTnews”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M