تطورات “أوميكرون”.. الرئيس الأمريكي يدعو لارتداء الكمامات داخل البيوت!!

29 نوفمبر 2021 22:10

هوية بريس – وكالات

حثّ الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين، الشعب الأمريكي على وضع الكمامات في البيوت والأماكن العامة، في حين تستعدّ إدارته لظهور المتحوّر الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” في البلاد.



وقال بايدن: “عاجلاً أم آجلاً سنرى حالات إصابة بالمتحوّر الجديد هنا في الولايات المتحدة، من فضلكم ضعوا كماماتكم حين تكونون داخل البيوت وفي الأماكن العامة حيث يوجد أناس آخرون من حولكم”.

وأكد بايدن أنه “لا داعي للهلع”، مشدداً على أنه لا يتوقع “في هذه المرحلة” فرض قيود جديدة على الرحلات الدولية أو إجراءات حجر في الولايات المتحدة، داعياً الأمريكيين إلى التطعيم أو تلقي جرعاتهم المعززة.

بدوره، قال مستشار البيت الأبيض للوباء أنتوني فاوتشي، إنّ الولايات المتحدة في “حالة تأهب قصوى” بشأن المتحوّرة الجديدة “أوميكرون”، وطالب الأمريكيين بتلقي الجرعات المُعزّزة من اللقاح.

ولم تُسجَّل في الولايات المتحدة “حالات مؤكدة” لهذه المتحورة التي تُسبب قلقاً عالمياً وإغلاقاً للحدود، لكنّ تصريحات فاوتشي جاءت غداة رصد أول حالتين في كندا المجاورة.

وقال: “بالطبع إننا في حالة تأهب قصوى”، متابعاً: “ما نعرفه هو أنّ الأشخاص الذين لُقّحوا يقاومون بشكل أفضل الوباء من غير المحصّنين، خصوصاً عندما يتلقّون جرعتهم المعززة”.

وأوضح: “من المحتّم أن تنتشر (المتحوّرة أوميكرون) عاجلاً أم آجلاً على نطاق واسع” لأنها شديدة العدوى ولكن “هناك الكثير من الأمور التي نجهلها”.

وحذّر أنه من “السابق لأوانه” التأكيد على أنّ أوميكرون أقل خطورة ويسبب أعراضاً معتدلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M