تعليق الصحفي الذي نشر خبر “سبّ الوزير وهبي الدين في البرلمان”

28 مايو 2024 23:43

هوية بريس – متابعة

بعد انتشار خبر وهبي “سبّ الوزير وهبي الدين في لجنة برلمانية”، كتب الصحفي ياسر المختوم تحت عنوان “وهبي و”دين مو”.. كنت حاضرا هناك!!”، في جدار حسابه على فيسبوك “السيد وزير العدل في وقت سابق راسل رئيس لجنة العدل، ملتمسا سرية اجتماعات اللجنة، مع بدء مناقشة مشروع قانون المسطرة المدنية، ثم شرعت اللجنة فعلا في مناقشة المشروع بعيدا عن أعين الصحافيين، لتعود لاحقا بعد تجديد هياكل المجلس إلى رفع السرية عن اجتماعاتها.. مشكور كل من سعى إلى إقرار العلنية، لأننا فعلا أمام حالة تقتضي رفع السرية، وهي “دراسة نص تشريعي يهم شريحة واسعة من المواطنين”، كما ينص على ذلك النظام الداخلي لمجلس النواب”.

وأضاف صحفي موقع “اليوم24” في منشوره “لكن على الوزير أن يعي جيدا أنه يتحدث بحضور الصحافيين، ومن مسؤولية أعضاء ديوانه تذكيره بذلك كل مرة، اليوم استعمل قاموسا (قدحيا) لم يسبقه إليه أحد من البرلمانيين ولا السياسيين”.

وتابع المختوم “كنا ثلاثة صحافيين فقط في القاعة، على ما أتذكر، كان يعلم الوزير بوجودنا، نفس زاوية المعالجة اخترناها، وهذا طبيعي جدا، ثم انتشر الخبر في عدد من المواقع الإلكترونية، وفي نظري من المهم جدا أن يعرف الرأي العام كيف يتحدث وزراؤهم”.

الصادم، حسب الصحفي “أن الوزير تحدث وأنهى كلامه دون أن ينتبه إلى وقع ما قال على صورته عند الرأي العام أساسا، إلى أن نبهه مسؤول في الوزارة، ثم استدرك معتذرا، ومشيرا (وهو يضحك) إلى أنه يعلم أن الصحافة ستركز على العبارة“.

ثم أكد المختوم “وبالفعل سنركز على هذه العبارة لأنها مشينة، ولا يليق استعمالها من طرف من يدبر الشأن العام، وداخل قبة البرلمان”، مردفا “للأسف لسان وهبي منفلت من عقاله”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M