تفاصيل جديدة بشأن المتورطين في انهيار عمارة بالدار البيضاء

27 مايو 2024 22:26

هوية بريس – متابعات

رجحت جريدة “العلم” نقلا عن مصدر مطلع أن تكون أشغال التوسعة التي قام بها عمال بالمحل التجاري الذي يقع أسفل العمارة المنهارة وراء الحادث.



وأشارت ذات المصدر إلى أن صاحبي المحل المذكور كانا ينويان توسعته من أجل فتح مطعم فاخر، وهما لاعبان سابقان لكرة القدم الوطنية، واحد لفريق الوداد والآخر لفريق الرجاء.

وأكد المصدر ذاته أن السلطات الأمنية ما زالت تجري تحقيقاتها، وأنها استدعت مجموعة من الأشخاص المرتبطين بأشغال الإصلاح.

المصدر ذاته أبرز أن ساكنة العمارة المنهارة بصدد رفع دعوى قضائية ضد المتسببين في انهيارها من أجل الحصول على تعويض عن الأضرار التي لحقت بهم، والبحث عن سبل إعادة بناء العمارة من جديد.

وأضاف الخبر أنه بالموازاة مع التحقيقات الجارية في الموضوع، نفت كنزة الشرايبي، رئيسة مجلس مقاطعة سيدي بليوط، أن تكون المقاطعة قد منحت أي رخصة إصلاح لأصحاب المحل التجاري الكائن أسفل العمارة المنهارة.

وشدد في السياق ذاته على أن مصالح المقاطعة تلقت طلبا من المعنيين بالأمر يتعلق بإصلاحات تهم فقط الزليج والصباغة، وأن طلبهما وضع 24 ساعة قبل انهيار العمارة، ما يعني أنه لا يمكن دراسة الطلب في مدة قصيرة للرد عليه بالترخيص أو الرفض، قبل أن تؤكد أن رخص إصلاح المباني التي تندرج ضمن إعادة تصميم التهيئة تحت إشراف مهندس، هي من اختصاص مركز دار الخدمات التابع لمجلس جماعة الدار البيضاء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M