حملة لمقاطعة “مهرجان موازين” ومطالبة الملك بإلغائه

19 مايو 2024 15:51

هوية بريس – عبد الله المصمودي

شن عدد من النشطاء والشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي حملة للمطالبة بمقاطعة “مهرجان موازين”، تحت وسم “لا ترقص على جرح إخوانك #مقاطعة_مهرجان_موازين“، وذلك لأن تنظيم هذا المهرجان المثير للجدل دوما، يأتي هذه السنة في وقت يعاني فيه قطاع غزة من عدوان همجي وتهجير قسري وإبادة جماعية للشهر الثامن.

فيما رفع آخرون مطلبهم لملك البلاد، الملك محمد السادس ليتدخل ويقوم بإلغائه في ظل إصرار القائمين على تنظيمه على تجاهل كل تلك المطالب والحملات الشعبية.

وفي هذا السياق انتشرت هذه التدوينة في فيسبوك: “أخوك الشقيق في أرض العزة خُرِّب بيته، ومُزِّقت زوجته وأبناؤه أشلاء بأسلحة وصواريخ “المغضوب عليهم” و”الضالين”.. وأنت تصر -بلا حياء ولا خجل- على الرقص على أشلائهم ودمائهم.

لا حمية الجاهلية، ولا أخوة الإسلام.. فما الذي بقي فيك من معاني الإنسانية والآدمية؟!”.

كما أن تنظيم هذا المهرجان في المغرب يقابل في الدول الغربية باحتجاجات واسعة وباعتصامات قوية للطلبة في أكبر الجامعات والمعاهد والمدارس.

في حين استنكر آخرون تنظيم “مهرجان موازين” الذي ينظم في فترة امتحانات العديد من التلاميذ والطلبة المغاربة، خصوصا وأن مؤشرا دوليا للتعليم، صنّف المغرب في مرتبة متدنية جدا.

المطالبة بإلغاء تنظيمه، شهدتها أيضا بعض الوقفات الاحتجاجية المتضامنة مع غزة، تحت شعار “آش خصك يا فلسطين، المهرجانات وموازين”:

الحملة بدأت تشهد انتشارا أكبر:

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏الجزرة مباشر Die "لا ترقص على جراح إخوانك " حملة مغربية لمقاطعة مهرجان غنائي‏'‏‏

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M