رسالة إلى خطباء الجمعة

16 مايو 2021 20:00
الداعية خالد مبروك يكتب: قصتي مع «دجال سيدي بورجا»

هوية بريس – خالد مبروك

شيخي و أستاذي وأخي الحبيب خطيب الجمعة، لقد تصدرت منصبا عظيما و علوت مكانا عليا و اخترت لنفسك أن تأخذ الأمانة و تتكلم فوق منبر رسول الله صلى الله عليه و سلم، فإذا رأيت في نفسك أن الأمر أسند لغير أهله فانزل من على المنبر و اتركه لأهله.. و إذا رأيت في نفسك أنك أهل له فاعلم أن لا أحد يمنعك من الحديث عن قضايا الأمة الكبرى (حرب العقيدة بين الإيمان والكفر/ الصهاينة/ المسجد الأقصى/ تقتيل المسلمين في حوادث متكررة في العالم….) وعن قضايا وطنك (عبادة القبور والدعوة إلى حرية المعتقد والجسد وسب الله والرسول بكل حرية و افتخار، وإعلان الأكل في نهار رمضان وإغلاق مدارس التعليم الأصيل مقابل فتح مدارس التعليم العمومي…)..

أصعب شيء على الفطرة السليمة والذي لا يتحمله الإنسان العاقل السوي:

– أن يتكلم الخطيب عن ضياع الأمانة في الخطب و هو مضيع لأمانة المنبر..

– أن يتكلم الخطيب عن الغش و هو غااااش لقضايا أمته…

– أن يتكلم الخطيب عن صحابي يصفه بكونه لا يخاف في الله لومة لائم و هو جبان في الحديث عن الجبناء (اليهو د) الذين قذف الله في قلوبهم الرعب و وصفهم بقوله :”لأنتم أشد رهبة في صدورهم من الله”.

أخي الحبيب خطيب الجمعة، نحن لا نشك في علمك و معارفك و صلاحك ، نحن فقط ضد أن تسكت عن البيان وقت الحاجة دون حاجة و لا إكراه.

وكمثال على ذلك : اليوم الجمعة، انتظر المسلمون من الخطباء أن يتكلموا عن قضية الأمة الإسلامية ضد الصها ينة فسكت الكثير منهم عنها و كأنها لا تعنينا و تكلم البعض جزاهم الله خيرا و سدد خطاهم و نصرهم.

ما الذي يمنعكم عن الحديث !؟ الجواب :لا أحد منعنا إلا الجبن..نعم، أحيانا لا تتدخل الدولة في مثل هذه الأحداث وتترك للخطيب حرية التعبير إلا أنه يختار عدم الخوض خوفا من الوهم..و هذا جبن.

نصيحتي لكل خطيب يعلم أنه مقصر وضعيف (بل الإنسان على نفسه بصيرة و لو ألقى معاذيره) ألا يتكلم عن الصحابة الذين لا يخافون في الله لومة لائم أو أن ينزل من على المنبر فإن السؤال عن أمانة منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم سؤال صعب لا تطيقه السماوات والأرض والجبال..

أعتذر إليكم أحبتي الخطباء الكرام وأسأل الله أن يسدد رأيكم ويثبتكم على الحق ويرزقكم من حيث لا تحتسبون..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
24°
الخميس
24°
الجمعة
24°
السبت
23°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!