ستوفر 1200 مليار سنويا.. الكتاني يدعو لتفعيل صندوق الزكاة

04 مايو 2021 15:07
توقيف شخصين حاولا سرقة 22 ألف درهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض من داخل وكالة لتحويل الأموال بالمحمدية

هوية بريس- متابعة

كشف الخبير الاقتصادي، عمر الكتاني، في تعليق على دعوة الأمين العام لحزب الإستقلال، نزار البركة، إلى تفعيل صندوق الزكاة، أن المغرب في حاجة ماسة لتفعيل هذا الصندوق الذي سيدعم موارد خزينة الدولة بأكثر من 1200 مليار سنتيم سنويا.

واكد الكتاني، في تصريح للصحيفة المغربية المصدر ميديا، إلى أن إيرادات صندوق الزكاة ستشكل 1 في المئة من الدخل الإجمالي الوطني، وهو ما يعني توفير أكثر من 1200 مليار سنتيم سنويا لخزينة الدولة.

وأضاف الخبير الإقتصادي أن المغرب في حاجة ماسة لأموال الصندوق لدعم عدد من البرامج والمشاريع الاجتماعية الأساسية، كالتعليم والصحة والنقل والسكن والتغطية الإجتماعية، خصوصا في ظل الوضع المالي المقلق الذي فرضته الجائحة.

وشدد الكتاني على ضرورة ضمان أن يكون تقديم الزكاة للصندوق إختياريا حتى لا تتحول إلى ضريبة من الضرائب، داعيا إلى ضرورة إخضاع الصندوق لتدبير هيئة مستقلة.

وكان نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال قد دعا، مساء أمس الإثنين،  إلى تفعيل صندوق الزكاة، الذي كان قد اقره الراحل الحسن الثاني أواخر تسعينات القرن الماضي، لضمان موارد إضافية من ادل دعم خزينة الدولة في سياق زمن الجائحة وما بعده.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
22°
الجمعة
22°
السبت
20°
أحد
19°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة