شاهد.. فضيحة لشكر الذي ادعى أنه يحفظ القرآن أكثر من الإسلاميين

06 سبتمبر 2021 10:26

هوية بريس – عابد عبد المنعم

قبل أكثر من 15 يوما صرح إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بأنه يحفظ القرآن الكريم أفضل من بعض القيادات في التنظيمات السياسية المغربية.

وقال لشكر خلال مشاركته في برنامج “نقطة إلى السطر” على القناة الأولى “أنا ولد المسجد.. عرفتي هاذ القيادات دالإسلاميين ملي كنتحاجج معهم حول سور القرآن أجد نفسي حافظا للقرآن أكثر من بعضهم”.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

لكن وكما جرت سنة الله في خلقه، من ادعى ماليس فيه كذبته شواهد الامتحان، بالأمس الأحد، وردا على وصف بنكيران له بـ”بلطجي السياسي”، حاول لشكر أن يتقمص دور الصابر الذي يلجأ إلى كتاب الله ويتمسك به دفعا للظلم، قبل أن يعود بعد ذلك بقليل إلى أصله ويرمي بنكيران بأنه كان “زير نساء”.

لشكر حاول خلال حلوله ضيفا على برنامج “استوديو الانتخابات” على “ميد راديو” الاستدلال بآية من سورة الحجرات، وهي آية معروفة بالمناسبة يحفظها كثير من المغاربة، فألقاها بهذا الشكل:

علما أن الآية الكريمة وردت في كتاب الله تعالى كالتالي: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}.

المهم الراجل تكرفص على الآية كما يقول سادتنا الفقهاء، فإذا كانت آية معروفة يستدل بها المغاربة على التثبت في نقل الأخبار وتلقِّيها قد ألقاها الرفيق لشكر بهذا الشكل، فما بال آيات أخرى، تهم مواضيع يدخل فيها طولا وعرضا، مثل الإرث والأنكحة والعلاقات بين الجنسين.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. حسنا أيها الرفيق المحنك
    لقد اعتديت على الآية وتبين لنا أكثر أنك حافظ للقرآن أكثر من الإسلاميين

  2. وبما حتى الفقيه الصحافي المستوجب لاعلاقة له بالموضوع ، ومع ذلك الكل بدعي بانه افهم للاسلام وللنص القرءاني حتى من المختصين.

    2
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M