“شهادة الزور” توقع بثلاثة أشخاص في يد أمن سلا

18 مارس 2023 20:10
محكمة، قضاء، النيابة العامة

هوية بريس – متابعات

أحالت النيابة العامة، أمس الجمعة، ثلاثة أشخاص، اثنان منهم في حالة اعتقال، على المحكمة الابتدائية بسلا بسبب تورطهم في تقديم شهادة الزور في قضية معروضة على المحكمة.



وحسب مصادر مطلعة، فقد انتبهت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسلا أثناء مناقشة إحدى القضايا الجنحية لتضارب أقوال الشهود مع ما هو مدون بمحاضر الضابطة القضائية بعدما وجهت إليهم مجموعة من الأسئلة.

وبعد انتهاء المناقشة، أحالت شاهدين على الشرطة القضائية قصد تعميق البحث معهما، واعترفا بكونهما استقدما من قبل شخص ثالث لتقديم شهادة لصالحه رغم عدم حضورهما أطوار النزاع القائم بينه وبين أحد الأشخاص.

جدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية أصدر دورية إلى رؤساء محاكم الاستئناف ورؤساء المحاكم الابتدائية حول توفير آلية رقمية جديدة للمساعدة على ضبط شهادة الشهود في مختلف القضايا الزجرية.

وينتظر أن تمكن هذه الآلية القضاة من البحث بواسطة رقم البطاقة الوطنية للتعريف، أو الاسم العائلي والاسم الشخصي، عن مختلف الملفات والمحاضر والشكايات التي يمكن أن يكون الشاهد الماثل أمامهم أدلى فيها بشهادته، وبالتالي تسهيل ضبط الأشخاص الذين يحترفون شهادة الزور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M