شهيد برصاص الاحتلال في الخليل.. ومطالب متطرفة ضد الأحياء المقدسية

30 يناير 2023 09:05

هوية بريس-متابعة

استشهد شاب فلسطيني، صباح الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب الحرم الإبراهيمي وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشاب سليم نايف سلمان أبو فودة (26 عاما) استشهد متأثرا بإصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال في الخليل.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز العسكري المسمى (160) جنوبي الحرم الإبراهيمي، أطلقت الرصاص الحي صوب مركبة شاب ما أدى لإصابته برصاصة في الرأس.

وكشفت وسائل إعلام الإسرائيلية، مساء الأحد، أن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، طالبا باتخاذ خطوات تصعيدية متطرفة ضد المقدسيين، خلال الجلسة التي عقدها “الكابينيت”.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلي العام (“كان 11”) و”القناة 13″، فإن بن غفير طالب بفرض حظر للتجول في شعفاط والطور، كما أنه طالب بإصدار أوامر لأجهزة قوات الاحتلال باقتحام جميع منازل الفلسطينيين في القدس المحتلة، “منزلا تلو الآخر” للتحقق من عدم وجود “أسلحة غير قانونية”.

من جانبه، طالب سموتريتش بفرض طوق أمني على الأحياء والبلدات المقدسية، بحسب ما نقلت “كان 11” عن مصادر مطلعة على مداولات “الكابينيت”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M