صادم.. صفقات بـ17 مليارا لشركة بأجير واحد

30 مايو 2024 11:34

هوية بريس-متابعات

كشف عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن شركة غير مسجلة بوزارة الصحة، حازت على سبع صفقات لـ “كورونا”، بقيمة 17 مليارا، وبعد البحث عنها ، تبين أنها تصرح بأجير واحد فقط.

وأكد غالي، في حوار مع “الصباح” ، سينشر ضمن ملف في عدد لاحق، أن الشركة كان رأسمالها عشرة ملايين فقط، وتتوفر على مكتب صغير بحي أكدال بالرباط، لكن بين عشية وضحاها، حصلت على ملايير من صفقات الصحة، وانتقلت إلى مقر جديد بسلا، وأنه قدم للفرقة الوطنية معطيات مضبوطة يتحفظ عليها بحكم سرية البحث، وسيكشف عنها في الوقت المناسب، وقال إن الفرقة الوطنية تصطدمو فاش قدمنا ليهم وسائل الإثبات.

وشدد غالي على أن هناك إقصاء الشركات مسجلة بالوزارة، وأن أخرى لم يتم الترخيص لها إلا بعد مرور ثلاث سنوات، إذ وضعت طلباتها في 2020، وحصلت على الجواب في 2023 ، مضيفا أن هذا يدخل في إطار التضييق على عمل الشركات وفتح المجال الشركات معينة، حتى تظفر بكل شيء خارج المنافسة، لأنه لا يمكن لشركة لها تعاقد مع مؤسسات قامت بتوريد وسائل العمل الأساسية، لكن يتم تعطيل عملها بالمطارات والهدف من هذا هو إلغاء تلك الصفقات وتقديمها لأخرى.

وأعطى المتحدث نفسه مثالا عن شركة سبق أن أنجز موقع تحقيقا عنها وذكر اسمها ، لكنها لم ترد و هذه شركة أخذت سبع صفقات مع وزارة الصحة، بما مجموعه 17 مليارا، وحين بحثنا عن الشركة وجدنا أنها مصرحة بعامل واحد في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، متسائلا عن كيفية بيع شركة عشر سكانيرات” لوزارة الصحة و 100 جهاز التنفس وحين يتعطل السكانير” ، ماذا سيفعل الموظف؟ .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M