عاصفة شتوية تتسبب بإلغاء آلاف الرحلات الجوية في الولايات المتحدة

29 يناير 2022 22:07

هوية بريس – وكالات

أعلنت عدة شركات طيران في الولايات المتحدة، السبت، إلغاء آلاف الرحلات الداخلية والخارجية خلال عطلة نهاية الأسبوع، تحسباً لعاصفة شتوية قادمة من الشمال الشرقي للبلاد.

وأفادت صحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية أن شركات الطيران في الولايات المتحدة ألغت، الجمعة، أكثر من 1450 رحلة داخلية وخارجية، وأجلت أكثر من 5 آلاف و650 رحلة أخرى كانت مجدولة خلال إجازة نهاية الأسبوع.

وذكرت الصحيفة أن العاصفة المرتقبة تسببت أيضاً في إلغاء أكثر من 3 آلاف و500 رحلة جوية كانت مجدولة السبت، كما تم بالفعل إلغاء المئات من رحلات الأحد، حسب موقع تتبع الرحلات FlightAware.

قال المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية “أمريكان إيرلاينز” كيرتس بليسينج، في بيان، إنه تم مسبقًا إلغاء الغالبية العظمى من الرحلات المتأثرة (حسب التوقعات) حتى تتمكن الشركة من إخطار عملائها وتجنب الاضطرابات في اللحظة الأخيرة في المطار.

وأضاف: “نعتذر لعملائنا الذين قد تتأثر خطط سفرهم، ونريد أن نشكر فريقنا الذي يعمل بلا كلل لمساعدتنا في رعاية عملائنا بأمان”.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية “دلتا” تعليق عملياتها في مطارات “لاغوراديا” و”جون كينيدي” و”نيوارك ليبرتي” و”بوستون لوقان” من السبت إلى صباح الأحد، مع توقعات بعودة العمليات بعد ظهر الأحد، حسب بيان صادر عن المتحدثة باسم الشركة مورجان دورانت، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M