قرب افتتاح خط بحري مباشر بين بريطانيا والمغرب لنقل البضائع التجارية

06 مارس 2021 13:24
روسيا تحظر تصدير 200 منتج حتى نهاية 2022

هوية بريس- الرباط

أعلن الموقع الرسمي لميناء بول البريطاني، عن قرب افتتاح الخط البحري المباشر لنقل البضائع البريطانية من وإلى المغرب وافريقيا، لتفادي التأخر الحاصل خلال تنقلها بريا عبر بلدان الاتحاد الاوروبي.

وقال القائد براين مورفي الذي يشغل منصبا إداريا في ميناء بول، فإن الميناء جاهز لاستضافة شركة “يونايتد سيوايز” وخدمات النقل البحري للبضائع بين ميناء بول وميناء طنجة المتوسط في المغرب، مشيرا إلى أن ميزة هذا الخط سيُقلل مدة نقل البضائع إلى نصف المدة عبر الخطوط البرية التي تمر من دول الاتحاد الأوروبي قبل الوصول إلى بريطانيا.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وأضاف ذات المتحدث، أن هذا الخط البحري المباشر، هو فرصة ثمينة للفاعلين التجاريين البريطانيين والمغاربة والأفارقة، ويُمكن الاعتماد عليه لخلق علاقات تجارية جديدة بين جميع الأطراف، مؤكدا على أن الهيئة المينائية ستعمل كل ما في وسعها من أجل أن يحقق هذا الخط البحري النجاح المطلوب.

وأشار الموقع الرسمي لميناء بول، أن هذا الخط البحري سيُجنب البضائع الموجهة إلى بريطانيا عراقيل القوانين التي يفرضها على الاتحاد الأوروبي، في ظل خروج بريطانيا من الاتحاد، وبالتالي سيكون بمثابة باب جديد قد فُتحت على بريطانيا من أجل تجاوز المشاكل التي قد تؤثر على انسيابية الحركة التجارية بها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M