قطر تجدد مطالبة أمريكا بالعدول عن نقل سفارتها إلى القدس

28 فبراير 2018 14:11
جمعيات مغربية تدعو للاستمرار في دعم القضية الفلسطينية

هوية بريس – وكالات

أعربت قطر، لأربعاء، “عن أسفها العميق وقلقها البالغ لاعتزام أمريكا نقل سفارتها إلى القدس المحتلة بحلول منتصف مايو القادم، وذلك بالتزامن مع الذكرى السبعين لنكبة فلسطين”، ودعت أمريكا “للعدول” عن تنفيذ القرار.

جاء هذا خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس الوزراء، وعقده بمقره في الديوان الأميري بالدوحة.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن مجلس الوزراء جدد “رفضه لهذه الخطوة غير المشروعة، التي تتنافى تماما مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية”.

واعتبرت قطر أن من شأن هذه الخطوة “زيادة التوتر في المنطقة وإعاقة أي تحرك لإحياء عملية السلام المتعثرة والتوصل الى حل عادل وشامل ودائم يقر بالحقوق الوطنية التاريخية والراسخة والمشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وقال مجلس الوزراء إنه “يتطلع إلى عدول الولايات المتحدة الأمريكية عن تنفيذ القرار”.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في 6 ديسمبر الماضي، القدس عاصمة لإسرائيل.

والجمعة الماضية، قالت الخارجية الأمريكية إنها متحمسة لنقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس في مايو المقبل، تزامنًا مع الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل، و”النكبة” لدى الشعب الفلسطيني، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M