“لم ينج”.. هكذا علق الكيان الصهيوني على حادث طائرة الرئيس الإيراني!

19 مايو 2024 20:28

هوية بريس – متابعات

أفاد موقع “واي نت” نقلا عن مسؤولين صهاينة تأكيدهم أن الكيان الصهيوني (إسرائيل) ليست متورطة في حادث مروحية الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، مرجحين أن يكون رئيسي ومن معه قد لقوا مصرعهم.



وذكر الموقع أن كبار المسؤولين الصهاينة صرحوا بشكل غير رسمي أنهم “في إسرائيل، وكذلك في الغرب، يرجحون أن الرئيس الإيراني “لم ينج” من حادث المروحية.

وأكد مسؤولون صهاينة لم يذكر أسماءهم أيضا أنهم لا يتوقعون “عواقب على إسرائيل” أو تغييرات في سياسة طهران تجاه تل أبيب فيما يتعلق بالحادث.

وأشاروا إلى أن العواقب المحتملة تعتمد على من سيحل محل رئيسي كرئيس للجمهورية الإيرانية في حال مصرعه.

ونقلت القناة “13” الصهيونية عن مسؤولين صهاينة مساء يوم الأحد قولهم إنه لا علاقة للكيان في الحادث الذي تعرضت له مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية قد أفادت مساء الأحد بأن مروحية الرئیس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تعرضت لحادث “هبوط صعب” في محافظة آذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وذكرت أن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسین أميرعبد اللهيان، ومحافظ آذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آیة الله آل هاشمي، وبعض المسؤولين الآخرين.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الأمن بالنسبة للأمم والأفراد أهم شيء ويقدم على كل الأولويات الأخرى،وهنا نستغرب الطريقة الامنبة واللوجستية المهلهة التي سافر بها رئيس دولة تزعم التقدم التقني والعسكري،وإذا صح اغتياله فالمسؤول الأول هو الدولة الإيرانية قبل كل شيء لعجزها عن توفير حماية لائقة بحاكمها،فسفره بهيليكوبتر في منطقة جبلية خطيرة وفي اجواء ضبابية مدعاة للرثاء والضحك المبكي وعدم التصديق في نفس الوقت نحو عقل هذا المسؤول الامني الاخرق بل والأهل ونحو قوم يرددون كل يوم نحن ونحن ويقولون نحن لها وهم في الحقيقة أعجز من توفير الحماية بطريقة سهلة على مستوى مواكب للطرق الأمنية المعاصرة وشخصيا وصلت ليقين ان إيران تساوي صفر في كل شيء عقديا وانسانيا وحقوقيا واقتصاديا ومجتمعيا وامنيا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M