مؤتمر دولي بسلا حول الوقود المستدام

25 مايو 2024 09:54
محطات الوقود تستنجد بمجلس المنافسة

هوية بريس- متابعة

نظم تَجَمُّع Cluster Green H2 Morocco، يوم أمس الجمعة بمدينة سلا، مؤتمراً دولياً حول الوقود المستدام e-fuel بهدف تعزيز استخدام الهيدروجين الأخضر في المغرب.

وقد شارك في هذا المؤتمر كل من السيد رياض مزّور، وزير الصناعة والتجارة، والسيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، والسيد محمد يحيى زنيبر، رئيس تَجَمُع Green H2، بالإضافة إلى مجموعة من الفاعلين في المجال من القطاعين العام والخاص.

هذا الحدث أتاح الفرصة لمناقشة التطورات الراهنة واستثمارات البحث والتطوير في مجال الوقود المستدام. كما تم التركيز على كيفية تحقيق رؤية المغرب للتنمية المستدامة وجعله منصة صناعية رائدة من خلال تشجيع الابتكار والاندماج الصناعي، وتعزيز القدرات ونقل المعرفة، وكذا تنمية الأسواق المحلية والدولية.

وبهذه المناسبة، شدد السيد الوزير على أهمية تكثيف جهود مختلف الفاعلين لتطوير البنية التحتية اللازمة ودعم المبادرات التي تهدف إلى تعزيز البحث والابتكار في هذا المجال الحيوي، مؤكداً على دور الهيدروجين الأخضر كعنصر محوري في التحول الطاقي بالمغرب، وإمكاناته الكبيرة في تحقيق الاستدامة الاقتصادية للمملكة في مختلف القطاعات، وأهميته في ما يخص إخلاء الصناعة من الكربون.

(وزارة الصناعة والتجارة)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M